5 أيام من الانضباط.. خلطة كارتيرون السحرية تعيد الزمالك للمسار الصحيح

الأحد، 08 ديسمبر 2019 10:00 م
5 أيام من الانضباط.. خلطة كارتيرون السحرية تعيد الزمالك للمسار الصحيح
كارتيرون

عادت مدرسة الفن والهندسة للعزف على أوتار الانتصارات من جديد في دوري أبطال إفريقيا، مع قيادة فنية جديدة للفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الزمالك الجديد، الذي نجح في اجتياز اختباره الثاني مع الزمالك بنجاح بعدما قاد الفريق للفوز على أول أغسطس الأنجولي بهدفين نظيفين، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري الأبطال.
 
وبدأ الزمالك يتعافى مباراة بعد الأخرى من كبوته التى بدأ بها الموسم الجارى مع قيادة فنية صربية لميتشو، الذى رحل عن القلعة البيضاء مؤخراً بسبب تراجع النتائج وسوء الأداء، رغم أن الفارس الأبيض يمتلك بين صفوفه العديد من العناصر التى تجمع بين المهارة والخبرة والشباب.
 
فى الثالث من ديسمبر الجارى استقدم نادى الزمالك الفرنسى باتريس كارتيرون لتولى مهمة ثقيلة بتدريب الفريق الأبيض، بعدما تلقى فرسان ميت عقبة هزيمة ثقيلة خارج الديار أمام مازيمبى الكونغولى بثلاثية نظيفة، وبعدما سادت حالة من عدم الانضباط بعد هروب حمدى النقاز وتراجع مستوى الكثير من اللاعبين، أعاد الفرنسى النظام والاستقرار الفنى للفريق الأبيض ليعود لأدائه المعهود من عشاق الأبيض خلال خمسة أيام فقط.
 

خلال مباراة الزمالك وأول أغسطس ظهرت سيطرة الفريق الأبيض على معركة وسط الميدان، وهو ما ترجمته الاستحواذ على الكرة خلال أغلب أوقات المباراة، حتى إن الفريق الأبيض أهدر العديد من الفرص وإن كانت نقطة سلبية فخلق الفرص فى حد ذاته نقطة تضاف للفرنسى باتريس كارتيرون والذى وعد الجماهير البيضاء بضرورة وضع حد لها خلال المباريات المقبلة.

على طريقة فايلر، رفع كارتيرون شعار «هدف واحد لا يكفى» بعدما قاد الأبيض فى انتصارين متتاليين، الأول فى دور الـ 32 بكأس مصر على حساب الشرقية بنتيجة 3/1، والثانى بدوري أبطال أفريقيا على حساب أول أغسطس بهدفين نظيفين، بعدما عانت جماهير الزمالك في الفوز بشق الأنفس خلال المباريات السابقة.

استعاد أشرف بن شرقى لاعب القلعة البيضاء توهجه الكروى مع الفرنسي باتريس كارتيرون ليسجل هدفى الفوز للفريق الأبيض فى شباك أول أغسطس ويحصد الزمالك أول ثلاث نقاط فى مشواره الأفريقى بدور المجموعات، وكان الزمالك قد فقد خطورة بن شرقى فى المباريات الأخيرة بسبب تراجع مستواه مع الفريق بشكل عام.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق