مجازاة مسئولين بالإصلاح الزراعي بالفيوم لارتكابهما مخالفات إدارية

الأحد، 08 ديسمبر 2019 02:42 م
مجازاة مسئولين بالإصلاح الزراعي بالفيوم لارتكابهما مخالفات إدارية
مجلس الدوله
أحمد سامي

قررت المحكمة التأديبية العليا ، مجازاة رئيسة الإدارة المركزية للشئون القانونية بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي ومدير الإدارة القانونية بمديرية الإصلاح الزراعي بالفيوم، لارتكابهما مخالفات إدارية وقانونية.
 
 
وكشفت التحقيقات في القضية رقم 141 لسنة 60 قضائية،  قيام "أحمد. ش" مدير الإدارة القانونية بمديرية الإصلاح الزراعي بالفيوم، إسناد أعمال قانونية للعاملين معه بالإدارة القانونية رغم كونهم من غير المعينين محامين ويشغلون وظيفة أخصائي نظم ولوائح.
 
 
وتبين أن المخالف أهمل في الإشراف على أعمال كلًا من "سوسن. ع" و"عبدالرحيم. ع"، أثناء مباشرتهما بعض الدعاوى القضائية مما أدى إلى تقاعسهما عن تحرير مذكرات دفاع الرأي نحو الطعن من عدمه.
 
 
وجاء بأوراق القضية أن "فاطمة. أ"، مدير عام الشئون القانونية بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي، والقائم بتسيير عمل رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية تراخت في إتخاذ الإجراءات القانونية نحو تغيير المسمى القانوني للعاملين بالإدارة القانونية بوظيفة أخصائي نظم ولوائح إلى محام ثالث.
 
 
وقضت المحكمة بخصم أجر 15 يومًا من راتب المحال الأول، ومجازاة المحالة الثانية بغرامة تعادل الأجر الوظيفي الذي كانت تتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمتها.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق