خلال ندوة عن الشمول المالي.. «شمال سيناء» تحتفل باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة (صور)

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 07:04 م
خلال ندوة عن الشمول المالي.. «شمال سيناء» تحتفل باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة (صور)
كتب-محمد الحر

 
نظم فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، الإثننن، ندوة تحت عنوان "الشمول المالي ومبادئ الادخار" ضمن سلسلة ندوات يعقدها الفرع فى إطار الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.
 
وقالت إحسان داود غالي مقررة فرع  المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء إن أشكال العنف ضد المرأة، تعددت ومن بينها انتشار العنف الاقتصادي كأحد أشكال العنف ضد المرأة وزيادة نسبة المرأة المعيلة في المجتمع.
 
وأوضحت أن المرأة أصبحت تتحمل المسئولية الاقتصادية للأسرة بسبب الظروف الاقتصادية وزيادة الأعباء الأسرية، ومن منطلق حرص المجلس القومي للمرأة على دعم المرأة تم تنفيذ برامج التمكين الاقتصادي للمرأة والتدريب على إقامة مشروعات صغيرة للمرأة المعيلة.
 
أضافت أنه يتم العمل على تذليل الصعوبات أمام المرأة المعيلة وكيفية إدارة المال الخاص، والتأكيد على الحصول على الخدمات المالية المختلفة من خلال القنوات الشرعية، مثل البنوك وجهاز تنمية المشروعات، ورفع العنف عن المرأة المعيلة.
 
وتحدث إسلام عبده من بنك مصر عن الشمول المالي، تعريفه وآلياته وما هي الخدمات المصرفية وكيفية الإستفادة منها وكيفية إدارة المال الخاص وتنميته.
 
واستعرض مبادئ الادخار والاقراض و القروض لعمل مشروعات للمرأة وكيفية عمل دراسة جدوى ومصادر التمويل حتي تنفيذ المشروع.
 
 وناقشت  نسرين حمدي محامية مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بشمال سيناء  العنف ضد المرأة في القانون والعقوبات في القوانين لاشكال المجرمة له وعن الغارمات ومساندة المجلس القومي للمرأة لهن والتحدث عن القوانين المنظمة للتعاملات المادية وتعريف الضامن والكفيل.
 
 وتحدثت عن مكتب الشكاوي واهدافه وشركائه والخط المختصر  15115 له وفي نهايه الندوة تم الرد علي استفسارات وأسئلة الحضور
حضر الندوة  50 سيده وفتاة من العاملات والغير عاملات 6 من الرجال وعدد من أعضاء الفرع والأستاذ إياد مصطفي فرج واسلام عبده من بنك مصر الإسلامي فرع العريش .
 
WhatsApp Image 2019-12-09 at 6.29.20 PM (1)
 
WhatsApp Image 2019-12-09 at 6.29.20 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-09 at 6.29.21 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-09 at 6.29.22 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-09 at 6.29.23 PM

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة