ماذا قالت المعارضة القطرية عن تجنيد الإخوان لعناصرها ضد المتظاهرين بالعراق؟

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 04:00 م
ماذا قالت المعارضة القطرية عن تجنيد الإخوان لعناصرها ضد المتظاهرين بالعراق؟
تميم بن حمد

أكد موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، صدور أوامر من أمير قطر تميم بن حمد بسرعة ضخ مبالغ ضخمة للعراق حتى لا يسقط النفوذ الإيراني بها.

 
وأشار الموقع التابع للمعارضة القطرية، إلى أن إحكام سيطرة إيران على العراق تطلب اتحاد كافة قوى الشر في المنطقة العربية، وأن جماعة الإخوان الإرهابية جندت كافة قواها، بالتعاون مع تميم لإنقاذ النفوذ الإيراني من الانهيار في العراق.
 
ولفت موقع قطريليكس، إلى أن التقارير الأمنية أكدت قوة التظاهرات العراقية وأنه لا توجد قوة قادرة على الوقوف في وجه الغضب الشعبي، ولذلك وضعت الدوحة خطة طويلة المدى لمواجهة المظاهرات العراقية، حيث أن الخطة التى أطلقوا عليها اسم "احتواء الثورة" الهدف منها هو ركوب موجة الثورة والاستفادة منها لتثبيت أقدام إيران فى العراق.
 
وكانت قناة "سكاى نيوز عربية" أكدت فى خبر عاجل لها، أن القوى السياسية في العراق تتفق على 4 مرشحين سيتم اختيار أحدهم لتولي رئاسة الوزراء وسيعلن عن اسم المرشح خلال أيام. 
 
وكان الرئيس العراقى برهم صالح، بحث مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة فى العراق جينين هينيس بلاسخارت، الآليات الدستورية والعمل السياسى المطلوب من أجل إنجاز التشريعات القانونية اللازمة للإصلاح وإجراء انتخابات نزيهة فى أسرع وقت.
 
يذكر أن المرجع الشيعى الأعلى فى العراق على السيستانى، كان قد شدد على ضرورة اختيار رئيس الوزراء الجديد دون أى تدخل خارجى، وذلك بعد استقالة عادل عبد المهدى من رئاسة الوزراء خلال الأسبوع الماضى على إثر احتجاجات شعبية فى البلاد.
 
ودعا السيستانى خلال خطبة أمس الجمعة التى ألقاها ممثله عبد المهدى الكربلائى، كافة الزعماء السياسيين فى العراق لنبذ السياسات الحزبية فى اختيار رئيس الوزراء الجديد، مؤكدا أنه لن يكون له دورا فى جهود اختيار خليفة عادل عبد المهدى.
 
وأعرب السيستانى عن أمله فى اختيار رئيس الحكومة العراقية الجديدة وأعضائها ضمن المدة الدستورية ووفقا لما يتطلع إليه المواطنون العراقيون، بعيدا عن أي تدخل خارجي، علما أن المرجعية الدينية ليست طرفا في أي حديث بهذا الشأن ولا دور لها فيه بأي شكل من الأشكال.
 
ولفت المرجع الدينى إلى أن الحراك الشعبى بالعراق إذا اتسع مداه وشمل مختلف الفئات يكون وسيلة فاعلة للضغط على من بيدهم السلطة لإفساح المجال لإجراء إصلاحات حقيقية، لكن الشرط الأساس لذلك هو عدم انجراره إلى أعمال العنف والفوضى والتخريب.
 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق