خدمات المدن الجديدة.. مشاريع لخدمة المواطن من 6 أكتوبر لدمياط الجديدة

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 02:46 م
خدمات المدن الجديدة.. مشاريع لخدمة المواطن من 6 أكتوبر لدمياط الجديدة
ريهام عاطف

لخدمة المواطنيين بالعديد من المدن الجديدة وتيسير سبل الاقامة بها يتم تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية بتلك المدن.
 
صرح المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بأنه تم استحداث طريق جديد بعرض ١٢مترا وبسعة ٣ حارات مرورية بكل اتجاه، للربط بين محوري(٤٧ – ١٠٠و ٤٨ – ١٠١)، للتغلب على الكثافات المرورية، وصعوبات السير التي تواجه سكان المدينة والمترددين عليها، وذلك ضمن خطة تطوير الطرق والمحاور الرئيسية بمدينة 6 أكتوبر.
 
وأضاف أنه يتم تنفيذ  طبقة الفرمة "الأساس"، وأعمال الأرصفة بين الاتجاهين بعرض٢م، موجهاً بضرورة تنفيذ الطريق بأعلى معايير الجودة والكفاءة، وكذا الانتهاء من أعمال التنفيذ في أقرب وقت ممكن، إضافة إلى رفع كفاءة وتطوير القطاع الثاني من طريق الواحات بطول (١٧كم)، وتشمل الأعمال رفع كفاءة طبقة الإسفلت والأرصفة والمسطحات الخضراء بالطريق، مشيراً إلى أنه يجري حالياً تنفيذ نموذج من أعمال رفع الكفاءة بالطريق بطول (٢,٥كم) أمام منطقة حدائق الأهرام ابتداءً من طريق الفيوم، ويشمل إزالة الطبقات المعيبة من الطريق وتنفيذ طبقات السن والأسفلت، وكذا أعمال الأرصفة على الجانبين، وأعمال البردورات والإنترلوك، وتغيير أعمدة الإنارة وتركيب كشافات ليد جديدة.
 
وتبع رئيس الجهاز، أنه جارٍ الانتهاء من أعمال زراعة النجيلة والنخيل، وكذا تنفيذ شبكة ري حديثة لرفع كفاءة المسطحات الخضراء بالطريق، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة جهاز المدينة لتطوير ورفع كفاءة الطرق، وحرصاً على تقديم أفضل الخدمات لسكان المدينة والمترددين عليها.

خدمات دمياط الجديدة
 
وعلي الجانب الآخر قال المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف علي مدينة المنصورة الجديدة، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ ملعب خماسي لكرة القدم بمنطقة غرب الحي الخامس بمدينة دمياط الجديدة، لخدمة سكان المدينة ومنطقة الإسكان المتميز وسكن مصر.
 
وأوضح أن المشروع مقام علي مساحة حوالي(4000م2)، ومكون من ملعب نجيل صناعي، وتراك باللون الأحمر، ومبنى إداري دور أرضي، وغرفة أمن، ومدرج، و20 مقعدا خرسانيا، وعدد 3 برجولات، وبتكلفة بلغت حوالي 6 ملايين جنيه.
 
وأكد رئيس الجهاز، أن جهاز المدينة لا يدخر جهدا في تنفيذ المنشآت التي تساعد فى توفير الخدمات للسكان، خاصة تطوير منظومة الخدمات الرياضية والعمل على زيادتها، والتي تهدف لاستيعاب طاقة أبناء وشباب مدينة دمياط الجديدة.
 
وفي سياق متصل، صرح المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، بأنه جارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية بمدرسة النيل الدولية، بنسبة إنجاز بلغت نحو (75%) بالمشروع.
 
ويقع مشروع المدرسة  بمركز خدمات المدينة رقم (1)، على مساحة (20000م2)، ويضم 52 فصلا دراسيا،  ومكتبة، ومسرحا وغرفة موسيقى، موضحاً أن أعمال التشطيبات الحالية تتم داخل الفصول والقاعات، بالإضافة لأعمال الواجهات بمباني كل من (الابتدائي – الاعدادي – الثانوي – الأسوار).
 
وأضاف رئيس الجهاز أنه جارٍ الانتهاء من اعتماد توصيات الحماية المدنية، والتي تشمل منظومة الإطفاء بمشتملاتها (خزان مياه - حنفيات حريق)، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ وتسليم مبنى رياض الأطفال، ويعمل بالفعل منذ بداية العام الدراسي الحالي.
 
وفى ذات السياق أكد المهندس عبداللطيف بشارة، نائب رئيس الجهاز للإسكان، أن معدلات الإنجاز تسير طبقاً للبرامج الزمنية المعتمدة، وسيتم تسليم المشروع في المواعيد المقررة، وذلك بهدف استكمال ملحقات المدرسة كافة.
 
WhatsApp Image 2019-12-10 at 1.40.05 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-10 at 1.40.04 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-10 at 1.40.03 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-10 at 1.40.02 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-10 at 1.40.01 PM
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق