مكاسب منتدى شباب العالم.. رسالة لتمكين الشباب في المناصب القيادية

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 07:30 م
مكاسب منتدى شباب العالم.. رسالة لتمكين الشباب في المناصب القيادية
محمد أبو ليلة

 

ينتظر العالم خلال الساعات القليلة القادمة انطلاق منتدى شباب العالم لعام 2019 في نسخته الثالثة والذي من المقرر انعقاده يوم الـ 14 من ديسمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسوف يحقق هذا المنتدى مكاسب عديدة أبرزها توصيل أفكار الشباب للمسئولين، كما أنه فرصة مهمة من أجل التعرف على تجارب الشباب الأخرى على مستوى العالم.

ويؤكد النائب البرلماني عن حزب المصريين الأحرار رياض عبد الستار، في تصريحات صحفية أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تنظيم المؤتمر العالمي للشباب هو رسالة قوية من الدولة المصرية، بأن فئة الشباب هي محل احترام وتقدير ليس الشباب المصري فقط بل أيضًا الشباب على مستوى العالم.

موضحاً أن الدولة المصرية حريصة على تلاقى الحضارات، وبالتالي تحرص على دعوة الشباب من مختلف دول العالم لحضور هذا المنتدى، وهو ما يساهم في تعريف الشباب من مختلف الجنسيات بالثقافة المصرية، بجانب أن الشباب المصري يكون له فرصة كبيرة في أن يتعرف على ثقافة وحضارات باقي دول العالم.

ولفت النائب رياض عبد الستار، إلى أن حرص الدولة المصرية على تنظيم مؤتمر الشباب العالم يأتي بالتزامن مع تمكين الشباب في المناصب القيادية في هذه المرحلة.

بينما أكدت النائبة دينا عبد العزيز، أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على إقامة منتدى شباب العالم كل عام يشير إلى مدى اهتمامه بالشباب والاستماع لآرائهم وانتقاداتهم تجاه السياسة العامة للدولة، لافتة إلى أن منتدى شباب العالم يعد فرصة مهمة للشباب المصري للتعرف على ثقافات دول العالم الأخرى، وتبادل الخبرات مع باقي الشباب من جميع الجنسيات.

وقالت النائبة دينا عبد العزيز، في تصريح صحفي إن هذا المنتدى فرصة مهمة من أجل التعرف على تجارب الشباب الأخرى على مستوى العالم، وتعريف شباب العالم بالحضارة المصرية، ويشير إلى اهتمام القيادة السياسية بالتواصل مع الشباب والاستماع لمقترحاتهم وتصوراتهم بشأن القضايا الهامة.

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن أهمية هذا المنتدى تنبع من حضور شباب من مختلف القارات سواء أوروبا أو آسيا أو أمريكا، كما يحضره مسؤولون من مختلف دول العالم، وهو ما يتيح فرصة أن يتعرف الشباب على طرق اتخاذ القرارات.

وأوضحت عضوة مجلس النواب، أن التواصل دائما يكون نتيجته إيجابية، حيث إن التواصل مع المسئولين في حد ذاته يكون هدفا لشباب كثيرين في مرحلة عمرية معينة، والمؤتمر وسيلة مهمة لتوصيل أفكار الشباب لمتخذي القرارات في الدولة.

في السياق ذاته، أكد النائب سامي رمضان، أن القيادة السياسية حريصة دائما على تنظيم منتدى شباب العالم كل عام في شرم الشيخ، مشيرا إلى أنه رسالة للعالم بشأن استقرار مصر، حيث يشاهد الجميع الشباب من مختلف أنحاء العالم وهو ينعم بالأمن والأمان في مصر.

وقال النائب سامي رمضان، إن منتدى شباب العالم ترجمة لاهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب، وفتح الطريق أمامه ليكون له دورا بارزا في بناء المستقبل، ويستطيع المشاركة الفعلية في صناعة القرار.

ولفت النائب سامي رمضان إلى أن هناك أمثلة عديدة على اهتمام الدولة بالشباب، أبرزها حركة المحافظين الجديدة التي شملت 23 شابا من نواب المحافظين، وتابع عضو مجلس النواب: منتدى شباب العالم تأكيد أيضا على اهتمام القيادة السياسية بتنمية القدرات الثقافية وتشجع الشباب على العمل الجماعي وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة، فالدولة تضع الشباب في أولويات اهتمامها فهم نواة المستقبل وشمسها المشرق، وأدوات البناء الحقيقية للتقدم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة