القرعة 16 ديسمبر.. طائرة الدور الـ16 للقارة العجوز تكتمل

الخميس، 12 ديسمبر 2019 08:00 م
القرعة 16 ديسمبر.. طائرة الدور الـ16 للقارة العجوز تكتمل
دوري ابطال أوروبا

أسدل (الأربعاء) الستار على مباريات دور المجموعات لمسابقة دورى أبطال أوروبا بمشاركة 32 فريقا وسط منافسة شرسة بين الأندية فى المجموعات الثمانية. 
 
موعد قرعة دور الــ 16 فى دورى أبطال أوروبا
ينطلق موعد قرعة دور الــ 16 فى دورى أبطال أوروبا يوم الإثنين 16 ديسمبر وسط تواجد كبار أندية أوروبا ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام وباريس سان جيرمان ويوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد.
 
وتنص لوائح قرعة الدور ثمن النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا التي ستقام بمدينة "نيون" السويسرية، على الفرق أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثمانية أصحاب المراكز الثانية، ولا يمكن للفرق التي التقت في دور المجموعات أن تلتقي في دور الـ16 بجانب عدم وقوع فريقين من نفس البلد بمواجهة واحدة.
 
وحسم 16 فريقا، مقاعدهم فى دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا، بعد نهاية مباريات اليوم الأول من الجولة السادسة والأخيرة من البطولة وهم ليفربول الإنجليزى ونابولى الإيطالى عن المجموعة الخامسة، بوروسيا دورتموند الألمانى عن المجموعة السادسة، ليون الفرنسي عن المجموعة السابعة، فالنسيا الإسبانى وتشيلسى الإنجليزى عن المجموعة الثامنة وباريس سان جيرمان الفرنسى، ريال مدريد الإسبانى، بايرن ميونخ الألمانى، توتنهام الإنجليزى، مانشستر سيتى الإنجليزى، يوفنتوس الإيطالى، برشلونة الإسبانى ولايبزيج الألمانى وأتالانتا الإيطالى وأتليتكو مدريد.

Image

رقم تاريخي لأتالانتا الإيطالي مفاجأة
حقق فريق أتالانتا الإيطالى انجازا تاريخيا بالتأهل إلى دور الـ 16 من دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى، بعد أن حقق فوزا غاليا على مضيفه شاختار الأوكرانى بثلاثة اهداف دون رد فى اللقاء الذى أقيم على ملعب "دونباس آرينا".
 
ويعد أتالانتا أول فريق فى تاريخ دوري ابطال اوروبا يتأهل للأدوار الإقصائية بعد أن خسر أول 3 مباريات فى دور المجموعات، أمام كل من مانشستر سيتى دينامو زغرب، وشاختار، ولكنه حصد 7 نقاط فى المباريات الثلاث التالية ليتأهل رفقة السيتى إلى دور الـ 16.

البيج 5 تسيطر على المتأهلين
لأول مرة فى مرحلة دور المجموعات يتأهل إلى دور الـ16 جميع الفرق من دوريات البيج 5 أى الخمس دوريات الأوروبية الكبرى وهى إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا وفرنسا.

وفيما يلى المتأهلين إلى دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا:
الدوري الإنجليزى
ليفربول
مان سيتى
توتنهام
تشيلسى

الدورى الإسبانى
اتلتيكو مدريد
ريال مدريد
برشلونة
فالنسيا

الدورى الإيطالى
نابولي
يوفنتوس
اتلانتا
 
الدورى الألمانى
بايرن ميونخ
دورتموند
لايبزيج

الدوري الفرنسي
باريس سان جيرمان
ليون

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق