بعد الثلاثية النظيفة في شباك «دجلة».. هل استعاد الأهلي هيمنته المحلية؟

الخميس، 12 ديسمبر 2019 12:00 م
بعد الثلاثية النظيفة في شباك «دجلة».. هل استعاد الأهلي هيمنته المحلية؟
الأهلي

واصل فريق الاهلي هيمنته وثورته الكروية المحلية وحقق العلامة الكاملة بعدما حصد النقطة الـ15 في بطولة الدوري بعدما حقق فوزاً هاماً على دجلة بثلاثية  نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء (الثلاثاء)، بملعب السلام، ضمن مباريات الجولة السابعة لبطولة الدوري العام .
 
سجل ثلاثية الاهلي رمضان صبحي ووليد أزارو وأحمد الشيخ وبذلك رفع الاهلي رصيده إلى 15 نقطة جمعها من 5 مباريات ليُحقق العلامة الكاملة فيما يتوقف رصيد دجلة عند 3 نقاط ويبقي في المركز الأخير.

​عرض أهلاوي قوي
قدم الاهلي عرضاً قوياً على مدار شوطي المباراة وأهدر لاعبيه أكثر من فرصة ليكتفي المارد الأحمر في النهاية بالفوز بثنائية حملت توقيع رمضان وأزارو الذى شارك كبديل في الشوط الثاني كما منح فايلر الفرصة لأكثر من لاعب لا يحظى بفرصة المشاركة بشكل مُستمر وتحديداً أحمد الشيخ وديانج.
 
ونجحت تغييرات فايلر بشكل واضح فقد ساهم نزول أزارو وديانج والشيخ في إنعاش الكرة الهجومية للمارد الأحمر وسجل الشيخ وأزارو بعد مشاركتهما كما كان لديانج دوراً في "تظبيط" خط وسط الفريق.
 
وحقق الاهلي مكاسب كثيرة من وراء هذا الفوز الهام حيث إعتلى قمة الدوري وإستعادتها وحافظ علي السجل الجيد محلياً بعدم الخسارة في أي مباراة ورفع رصيده من النقاط لـ15 نقطة

تشكيل الاهلي للمباراة
وضم تشكيل  الاهلي للمباراة ، كلاً من: محمد الشناوي ، محمد هاني ورامي ربيعة وأيمن اشرف ومحمود وحيد ، محمد مجدي أفشة وعمرو السولية وحسين الشحات ووليد سليمان ورمضان صبحي وجونيور أجايي.
 
أما تشكيل دجلة ، فضم ، كلاً من: محمد عبد المنصف ،عبد الرحمن بودي ، محمود مرعي ، خالد رضا ، يعقوبو ،محمد عبد العاطي - محمد هلال - محمد رضا -عبد الكريم الوادي - رفيق كابو  ومروان حمدي. وأدار لقاء الليلة سعيد حمزة وتحسين السادات وخالد حسين.. وعمرو عبد الفتاح رابعًا.

الشوط الاول
بدأ الاهلي المباراة بنشاط واضح بحثاً عن هدف مُبكر وكاد وليد سليمان يسجل في الدقائق الأولى برأسية لكن الكرة جاءت فوق العارضة ، وواصل الأحمر سيطرته ومرر السولية والشحات كرة رائعة وصلت إلى وليد سليمان الذى لم يُسدد بشكل جيد وصوّب الكرة أعلى أستاد السلام. لعب فريق دجلة على الهجمة المرتدة التى أحسن لاعبو الاهلي التعامل معها.
 
 
أحتسب الحكم ضربة ركنية للنادي الأهلي على يسار مرمى دجلة، نفّذها محمد مجدي قفشة بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل غير جيد لتصل الكرة إلى وليد سليمان على حدود المنطقة لكن سليمان سدد الكرة بشكل سيئ لتمر جوار القائم الأيسر للمرمى. واصل الاهلي سيطرته على اللقاء بفضل تحركات رباعي الهجوم ، سليمان ، رمضان ، قفشة والشحات فيما إعتمد الفريق الدجلاوي على الهجمة المرتدة.
 
في الدقيقة 32 كاد أجاي يسجل هدف الاهلي الاول بعدما فشل لاعبو دجلة في التعامل مع هججمة خطرة للأهلي ووصلت الكرة إلى أجاي وأنفرد بمحمد عبد المنصف لكن الأخير تألق وأنقذ الموقف ببراعة.
 
واشهر الحكم بطاقة صفراء لعبد الرحمن بودي لاعب دجلة في الدقيقة 42 للخشونة مع وليد سليمان ، وواصل الاهلي الضغط على دجلة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ، فيما شكّلت هجمات دجلة المرتدة خطورة على مرمى الاهلي لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
 
الشوط الثاني
جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الاهلي الذى ضغط بكل قوة من أجل التسجيل ،وأسفر الهجوم الأهلاوي عن هدف سجله رمضان صبحي في الدقيقة 53 بعدما إستغل كرة رددت من دفاع دجلة ووصلت إلى رمضان الذي نجح في مراواغة دفاع دجلة ببراعة واسكن الكرة في شباك محمد عبد المنصف.
 
وأجرى فايلر المدير الفني للأهلي تغييراً في الدقيقة 55 بنزول وليد أزارو بدلاً من وليد سليمان، وواصل الاهلي الهجوم على مرمى دجلة ووسط الهجوم الأحمر تألق محمد الشناوي وأنقذ فرصة هدف مُحقق لدجلة بعدما تصدى لأنفراد تام  من رفيق كابو في الدقيقة 65.
 
وشارك ديانج في الدقيقة 64 بدلاً من أجاي وأستحوذ الاهلي على مجريات اللقاء ونجح أزارو في تسجيل هدف ثاني في الدقيقة 72 بعدما تلقي تمريرة ولا أروع من الشحات، وشارك أحمد الشيخ بدلاً من رمضان صبحي.
 
وحاول الاهلي تسجيل هدف ثالث كما ضغط الفريق الدجلاوي لتسجيل هدف وأهدر مروان حمدي فرصة تسجيل هدف محقق لدجلة في الدقيقة 89 بعدما توغل وسط مدافعي الاهلي ولعب الكرة بعدما خرج الشناوي من مرماه لكن الكرة مرت بجوار القائم بسنتيمترات ، بعدها نجح الاهلي في تسجيل هدف ثالث للأهلي في الدقيقة الثالثة من القت بدل الضائع عن طريق أحمد الشيخ الذى تلقي تمريرة جيدة من عمرو السولية وأودعها في الشباك مُسجلاً الهدف الثالث لينتهي بعدها اللقاء بفوز الاهلي بثلاثية نظيفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة