"الجيش حمى إرادة الشعب في 30 يونيو والمرأة أساس نهضة البلد".. رسائل مهمة في كلمة السيسي بمنتدى أسوان

الخميس، 12 ديسمبر 2019 11:51 ص
"الجيش حمى إرادة الشعب في 30 يونيو والمرأة أساس نهضة البلد".. رسائل مهمة في كلمة السيسي بمنتدى أسوان

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الإرادة السياسية لدعم المرأة لن تتحقق بدون قناعة، موضحا أن الدولة المصرية لها قصة عظيمة لدعم المرأة المصرية.

وأضاف الرئيس، خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال جلسة تعزيز دور المرأة الأفريقية لدعم الأمن والسلام والتنمية فى أفريقيا، ضمن فعاليات اليوم الثانى من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة: "خلال السنوات الماضية مرت بمصر أحداث كثيرة جدا.. والمرأة المصرية تصدت بقوة فى 2013 من أجل الحفاظ على الهوية المصرية، دون أن يتم استدعاء المرأة المصرية.. المرأة المصرية استدعت نفسها لحماية وطنها والأجيال القادمة.. وخرجت، وتحركت فى ظروف شديدة القسوة والصعوبة، وأكدت أنها لن نسمح باستمرار الأمور وقتها بهذا الشكل".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن الجيش تحرك فى ثورة 30 يونيو للحفاظ على إدراة المصريين للتغيير، متابعا أن المرأة المصرية هى من استدعت نفسها للمشاركة، متابعا: "يوم 24 يوليو 2013.. بعد شهر من خروج المصريين فى ثورة 30 يونيو والوضع فى مصر كان مضطرب جدا.. وكانت هناك محاولة إظهار ما حدث فى 3 يوليو 2013 كان تغيير بالقوة". 
 
وأوضح أنه طالب فى يوم 24 يوليو بخروج المصريين يوم جمعة التفويض من أجل مكافحة الإرهاب والعنف المحتمل، مؤكدا أن المرأة المصرية خرجت بأولادها للمشاركة رغم أن هذا اليوم كان فى شهر رمضان، موضحا أن المراة المصرية خرجت مع 35 مليون مواطن مصرى من أجل التأكيد على دعمى لمواجهة العنف المحتمل.
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن المرأة المصرية خرجت بالملايين فى ثورة 30 يونيو من أجل رفض من وصلوا للحكم وقتها رغم أنهم حصلوا عليه بالانتخابات، لكن المرأة المصرية وجدت أن الوضع مختلف بعد وصولهم للحكم، وأن هذا التوجه سوف يؤدى إلى ضياع الدولة المصرية، لذلك خرجت من أجل الحفاظ على الهوية المصرية بالملايين، والعالم لم يشاهد هذا الأمر. 
 
وأضاف السيسي أن ثورة الشعب فى 30 يونيو خرج فيها أكثر من 30 مليون مواطن من أجل التغيير، متابعا "لما بتكلم عن دور المرأة فى مصر بتكلم بتقدير واحترام واعتزاز". 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه يتابع عن كثب الجدل الدائر في مجلس النواب وعبر الإعلام حول قانون الأحوال الشخصية، مؤكداً أنه يتفهم الآراء المتخوفة من إقرار القانون.
 
وقال الرئيس إنه لم يوقع علي قانون لا يكون منصفاً وعادلاً،  مضيفاً:" اقول للرجال كونوا رجالاً، وانحنوا تقديرا واحترام للمرأة والرسول صلى الله عليه وسلم قال استوصوا بالنساء خيراً".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق