تفاصيل زيارة الوفد الأمريكي إلى مطار القاهرة.. استمرت 5 أيام

الجمعة، 13 ديسمبر 2019 03:00 ص
تفاصيل زيارة الوفد الأمريكي إلى مطار القاهرة.. استمرت 5 أيام
مطار القاهرة

على مدار 5 أيام تفقد وفد أمني تابع لإدارة النقل الأمريكية الإجراءات المتبعة بمطار القاهرة لتأمين الركاب والحقائب والبضائع بالمطار خاصة المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو تفتيش معتاد تجريه الإدارة الأمريكية.

التفتيش الأمريكي، سبق واجتازته سلطات مطار القاهرة أكثر من مرة في وقت سابق، غير أن الأخير شهد إشادات واسعة بجهود السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي، وذلك لأن ما يتم من إجراءات يفوق ما هو متوقع وبشكل متميز، حسب مصادر بمطار الفاهرة.

وجاء ذلك في ختام جولته التفقدية والتي استمرت 5 أيام راجع خلالها جميع الإجراءات الأمنية المطبقة به خاصة إجراءات الأمن على رحلات مصر للطيران المتجهة للولايات المتحدة الأمريكية، لتنضم هذه الشهادة إلى شهادات سابقة لعدة دول ومنظمات وشركات طيران بحسن الأداء الأمنى بمطارات مصر.

وأكد الوفد الأمريكي على تفوق مستوي الإجراءات التأمينية المتبعة بمطار القاهرة وأيضا رفع مستوي التأمين علي الرحلات والطرود المشحونة جوا، ولم يبد أي ملاحظات تؤثر على سلامة عمليات التأمين والركاب. وبحسب المصادر فإن الوفد الأمريكى فتش على رحلة مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك، كما راقب حركة حقائب الركاب منذ وضعها على كاونترات الوزن وحتى خروجها وشحنها على الطائرات مع رصد حركة حاويات الطعام، والتى تتضمن وجبات الركاب وتحركها من خروجها من منطقة الكيترينج وشحنها على الطائرات.

وتابع الوفد خلال جولته التفقدية بالمطار، الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الحاويات والطرود الخاصة بالبضائع قبل شحنها على الطائرات ومتابعة الأجهزة الإلكترونية الخاصة بفحص هذه الطرود إلى جانب متابعة إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب داخل صالات السفر، ورصد حركة الراكب منذ دخوله صالة السفر، ومروره بمناطق وزن الحقائب والترانزيت حتى الصعود إلى الطائرة.

وحرص الوفد الأمني الأمريكى على التقاط الصور التذكارية مع العاملين بالمطار خلال جولاتهم داخل صالات السفر والوصول واستراحات الخدمة المميزة.

والتقي الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، الوفد الأمريكي خلال زيارته لمصر بالقاهرة لبحث العلاقات الثنائية في مجال الطيران المدني، حيث أكد الوزيرعلى عمق العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في جميع المجالات وبخاصة في مجال صناعة النقل الجوى، مضيفاً أن وزراة الطيران المدني تحرص على تعزيز التعاون مع جميع الشركاء وخاصة الولايات المتحدة، كما تخطو خطوات ثابتة وفقا لاستراتيجية محددة للنهوض بمنظومة الطيران المدني المصرى والوصول بمطارات جمهورية مصر العربية لأعلى معايير الأمن والسلامة .

وتناول اللقاء سبل تطوير اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين البلدين بما يسهم في انتعاش الحركة الجوية بين مصر والولايات المتحدة، واتفق الجانبان علي تطوير الاتفاقية بما يتناسب مع مطالب النقل للدولتين، بالإضافة إلى سبل التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات وتطوير أسطول طائرات مصر للطيران .

وأعرب الوفد الأمريكي عن تقديره للعلاقات المثمرة بين البلدين في صناعة النقل الجوي، كما أعرب عن سعادته بما تحقق من تطوير في قطاع الطيران المدني.

الجدير بالذكر أن اتفاقية النقل الجوي بين البلدين قد تم توقيعها في عام 1964 وتعد من أقدم الاتفاقيات الموقعة السارية حالياً في المنطقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق