فتش عن المقاول الهارب.. فتنة «ثعلب الإخوان العجوز والإرهابية»

الجمعة، 13 ديسمبر 2019 07:00 ص
 فتش عن المقاول الهارب.. فتنة «ثعلب الإخوان العجوز والإرهابية»

تعرض إبراهيم منير نائب المرشد العام لجماعة الاخوان ،لهجوم كاسح يقترب من الانقلاب بعد أن كشف محمد على المقاول الهارب تفاصيل المكالمة التى دارت بينهما.

المقاول الهارب أكد أن الملقب بـ"ثعلب الاخوان العجوز" أكد له أن المعزول محمد مرسى انتهى بالنسبة للجماعة بمجرد وفاته ،وهو الأمر الذى قابلته عناصرإخوانية بغضب ظهر خلال تغريداتهم عبر شبكات التواصل الاجتماعى.

وتعود التفاصيل الى تغريدة بثها سامى كمال الدين الإعلامى الاخوانى الهارب كشف خلالها عن تفاصيل المكالمة التى دارت بين محمد على وإبراهيم منير بصفته مقربا من الطرفين ،وبالتزامن أكد محمد على فى لقاء على الجزيرة القطرية حيث قال إن ابراهيم منير قال له "موضوع محمد مرسى مات بموته " وطلب منه أن يعلن ذلك. 

عمرو عبد الهادى أحد العناصر التابعة للاخوان بادر بالهجوم على ابراهيم منير حيث قال إن تصريحاته لمحمد على تعبر عنه وحده، مؤكدا أنه لن يتنازل عن نظام مرسى ،وفى المقابل ردت عليه عناصر من الاخوان وقالوا فى تغريدات اخرى :"ابراهيم منير لا يمثلنا ولا يستطيع ملء هذا المنصب فهو واسع عليه".

تغريدة أخرى لاحد العناصر الموالية للجماعة تضمنت هجوما عنيفا ضد إبراهيم منير حيث زعم صاحبها أنه لا يعرف من هو إبراهيم منير ،وأن ما يعرفه فقط أنه انتخب نظام مرسى ومتمسك به. 

من ناحيته قال هشام النجار الخبير فى شئون الجماعات الاسلامية إن الاخوان جماعة ليست لها مبادئ ثابتة ،ودائما تتبع سياسة الغاية تبرر الوسيلة وهذا الأمر تكشفه تصريحات ابراهيم منير الذى أراد أن يغازل أحلام الزعامة لدى المقاول الهارب محمد على فقال له إن مرسى قد انتهى بالنسبة للإخوان بمجرد وفاته.

واضاف النجار:"مثل هذه التصريحات لابد أن تسبب صدمة فى اوساط الاخوان نظرا لان قيادات الجماعة ما دفعتهم الى الصدام مع الدولة والخروج عليها وممارسة العنف والتخريب والارهاب الا من أجل مرسى فكيف اذن تأتى الجماعة اليوم وتقول أن مرسى ونظامه انتهى بالنسبة لهم".

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق