في الميركاتو الشتوي: لا صدام بين الأهلي والزمالك حول الصفقات

الجمعة، 13 ديسمبر 2019 05:00 م
في الميركاتو الشتوي: لا صدام بين الأهلي والزمالك حول الصفقات
الاهلى و الزمالك

يشهد الميركاتو الشتوي حالة من الهدوء الحذر في الساحة الرياضية، فلم يدخل قطبا الكرة المصرية في صدام حول صفقات فى الانتقالات الشتوية، بعدما كان ملازما لصفقات القطبين فى يناير أو الانتقالات الصيفية من كل عام.
 
وكانت الصراعات تشتعل قبل فتح باب الانتقالات، غير أن الصراع اختفى مؤقتا في الميركاتو الحالي، وكانت أبرز الصفقات: 
 
محمود عبد المنعم كهربا
 
وهي أولى صفقات النادى الأهلى فى الانتقالات الشتوية، حيث أنهى مسئولو النادى إجراءات ضم محمود عبد المنعم كهربا بعد حصول النادى على خطاب فسخ عقد اللاعب مع أفيش البرتغالى، عقب دفع اللاعب الشرط الجزائى، الذى بلغت قيمته 400 ألف دولار.
 
ووقع كهربا على عقود انتقاله للأهلى لمدة 4 سنوات ونصف فى صفقة انتقال حر، فى حضور وكيله ووالده وأمير توفيق مدير التعاقدات الحمراء، ليصبح الجناح الدولى أول صفقات الأهلى الشتوية، دون خلاف بين الزمالك و الأهلى  حيث أن خلاف القلعة البيضاء مع اللاعب، وليس مع القلعة الحمراء.
 
ويبحث مسئولو النادى الأهلى فى الفترة الحالية عن مهاجم أجنبى بناءا على طلب فايلر المدير الفنى للفريق الاحمر، حيث اقترح التعاقد مع إيليكى لاعب لوزيرن، على أن يستقر فايلر على الصفقة الثانية التى يحق للنادى الاهلى إبرامها خلال يناير المقبل.
 
 
وفي الزمالك يبحث مسئولى نادى الزمالك عن مهاجم صريح بعد الاستقرار علي رحيل خالد بو طيب وعدم وضوح الرؤية بالنسبة لقيد كاسونجو، ومركز الظهير الأيمن بعد تمرد حمدي النقاز، ومركز الوسط المدافع الذي يحتاج للاعب مميز بعد إصابة محمود عبد العزيز زيزو بقطع في الرباط الصليبي، وأخيرًا مركز المساك الذي يعاني من نقص عددي نتيجة وجود محمود علاء والونش ومحمد عبد السلام ومحمد عبد الغني.
 
وجاء رد الزمالك على انتقال كهربا للأهلي، على غير المتوقع، حيث قال أحد المسئولين بالنادى: «مالناش دعوة، الزمالك ليس طرفًا في هذا الأمر وهناك شكوى ضد كهربا في فيفا وسيتم حسم الأمر بالكامل عن طريق الاتحاد الدولي والنادي لا يشغل باله بما يفعله اللاعب في الوقت الحالي».
 
ويعكف مسئولى الزمالك على المفاضلة بين المراكز التى تحتاج إلى دعم فى الفريق والمتمثلة فى مركز المهاجم والوسط والظهير الأيمن، وبذلك سيكون تركيز الزمالك حول ضم لاعب وسط مدافع، ويأتى على رأس المرشحين إسلام صالح لاعب خط وسط إف سى مصر أو ضم ظهير أيمن فى حال عدم حل أزمة التونسى حمدى النقاز ظهير الفريق الذى فسخ تعاقده مع النادى الأبيض من طرف واحد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق