خطة ربط المنتفعين بالتأمين الصحي الشامل على الوحدات والمراكز التابع لها محل سكنهم

السبت، 14 ديسمبر 2019 10:00 ص
خطة ربط المنتفعين بالتأمين الصحي الشامل على الوحدات والمراكز التابع لها محل سكنهم
التأمين الصحى الشامل

أكد الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل، أن عمليات تسجيل المواطنين بالمنظومة الجديدة تتم بشكل منتظم فى 6 محافظات، مطالباً المواطنين بالتسجيل فى الوحدات الصحية القريبة من محل السكن.

 
وقال الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل، إن التسجيل يكون فى الوحدة أو المركز الطبى القريب من السكن وبعد عملية التسجيل يتم إبلاغ المنتفع بالوحدة الصحية التى سيتم ربطه عليها، وتابع: فى حالة تغير العنوان يقدم المنتفع ما يفيد تغير محل إقامته بحسب بطاقة الرقم القومى.
 
وأضاف السبكى أن هذه الإجراءات تستهدف التسهيل على المواطنين لتوفير وقتهم، وعدم وجود أى زحام أو تكدس داخل الوحدات والمراكز الطبية.
 

وكانت هيئة التأمين الصحى الشامل الجديدة اعلنت عن البدء فى قبول طلبات القيد بقوائم غير القادرين لإعفائهم من سداد اشتراكات المؤمن عليهم بمنظومة التأمين الصحى الشامل وكذلك المساهمات فى محافظة بورسعيد .

ويأتى ذلك فى إطار البدء فى تفعيل نظم التجول الرقمى لمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة التى توفر التغطية التأمينية الصحية لمليون مواطن فى محافظة بورسعيد باعتبارها أول المحافظات التى تم تطبيق المنظومة الجديدة فيها رسميا.
 
وقالت هيئة التأمين الصحى الشامل الجديدة، لمعرفة المستندات المطلوبة وتجهيز الأوراق على المنتفع والراغب فى التسجيل التوجه إلى مقر هيئة التأمين الصحى الشامل الجديدة وأضافت الهيئة: يوجد نموذج طلب لغير القادرين يتم طباعته من موقع الهيئة وموجها إلى رئيس اللجنة الدائمة لتحديد غير القادرين.
 
ويتضمن الطلب نصا: برجاء الموافقة على قيد اسمى بقوائم غير القادرين طبقا للبند السادس من المادة الأولى من قرار رئيس الوزراء 1948 لسنة 2019 بشأن تحديد غير القادرين وضوابط إعفائهم من أعباء نظام التأمين الصحى الشامل.
 
وشمل الطلب بيانات الرقم القومى والاسم رباعى والتعرف على حالة الشخص سواء كان موظفا أو على لمعاش أو صاحب عمل حر كما يشمل معلومات عن جنسيته ونوعه وعنوان سكنة ورقم الموبايل الخاص به وعدد الأطفال والزوجات والمدينة والحى الذى يسكن بها.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق