على مدار 5 سنوات عمر البرلمان المصري.. 12 مقعدا خلت من نوابها بسبب الوفاة

السبت، 14 ديسمبر 2019 01:00 م
على مدار 5 سنوات عمر البرلمان المصري.. 12 مقعدا خلت من نوابها بسبب الوفاة
مجلس النواب
أشرف أمين

بعد صراع مع المرض، توفي المهندس السيد حسن موسى، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، نائب عن ائتلاف دعم مصر بمحافظة الدقهلية، قائمة دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.
 
ونعى مصطفى بكري عضو مجلس النواب، رحيل النائب في بيان مقتضب: «البقاء لله -فقدنا أخا عزيزا وإنسانا نبيلا هو المهندس السيد حسن موسي عضو المجلس الذي وافته المنيه بعد رحلة مع المرض - نعزى أنفسنا جميعا في فقدان الأخ الغالى علينا جميعا».
 
وبوفاة موسى، ترتفع حالات الوفاة بين أعضاء مجلس النواب، إلى 12 نائبًا، حيث كانت الحالة 11 منذ أيام قليلة، بوفاة نائب ملوي أحمد شرموخ، كما فقد مجلس النواب، الشهر الماضي، نائب الجيزة محمد بدوي دسوقي، أحد أعضائه الذين يشهد لهم بحسن الأداء في لجنة النقل بمجلس النواب وفيما قدمه تحت القبة، وبوفاته تسقط الورقة العاشرة بمجلس النواب، حيث توفي عن عمر يناهز 66 عامًا إثر أزمة قلبية، وذلك عقب حفل زفاف نجلته. 
 
وفي مثل هذا اليوم من العام الماضي، توفي النائب محمود الخشن، عضو مجلس النواب عن دائرة أشمون بمحافظة المنوفية، بمسقط رأسه بقرية ساقية المنقدي، إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة، ومن المقرر وفقا لقانون مجلس النواب أن تجرى انتخابات تكميلية على المقعد الخالى، وفق نص المادة 25 من القانون.
 
وكانت حالة الوفاة الأولى للنائب محمد سامح سيف اليزل، المقرر العام لائتلاف «دعم مصر»، بعد صراع مع مرض السرطان، وذلك بمستشفى السلام بالمعادي، في 4 أبريل 2016، عن عمر ناهز 70 عامًا، بينما كانت الحالة الثانية لنائب الفيوم، محمد مصطفى الخولي، في 21 أبريل 2016، متأثرا بإصابته بأزمة قلبية مفاجئة، عن عمر ناهز 54 عامًا، والحالة الثالثة نائب حدائق القبة، سيد فراج، يوم 12 يوليو 2016 فارق الحياة عن عمر يقارب 64 عاما، بعد رحلة صراع مع المرض.
 
وكانت النائبة أميرة رفعت، الحالة الرابعة، ورحلت في الـ9 أكتوبر 2016، حيث لقيت مصرعها إثر حادث انقلاب سيارتها، تلاها وفاة النائب هرقل وفقي، بدائرة مركز ومدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج، في 26 يوليو 2017، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 51 عامًا. فيما رحل العام الماضي كل من حسام الرفاعي نائب جنوب سيناء، ورفعت داغر بدائرة زفتى بالغربية، وأحمد عبدالتواب نائب الفيوم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق