مدير الأمم المتحدة للتنمية الصناعية: أقدر حكمة مصر ورؤيتها فى إقامة المنتدى

السبت، 14 ديسمبر 2019 07:58 م
مدير الأمم المتحدة للتنمية الصناعية: أقدر حكمة مصر ورؤيتها فى إقامة المنتدى
لى يونج مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية

رحب  لى يونج مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ، بالرئيس عبد الفتاح السيسى، وكافة المشاركين فى منتدى شباب العالم فى نسحته الثالثة، المنعقد فى مدينة شرم الشيخ، وقال فى كلمته:"من عظيم السرور والشرف أن أكون فى منتدى شباب العالم.. وأقدر حكمة مصر لامتلاكها الرؤية لدعم مثل هذا الحدث العالمى  واتقدم بالشكر لكافة القائمين".
 
وأضاف "لى يونج"، خلال كلمته بمنتدى شباب العالم، أن نصف سكان العالم تحت سن الـ30 والسواد الأعظم منهم يعيشون فى بلدان نامية وتبنى قضاياهم أمر حتمى، ورؤية الأمم المتحدة 20/30  تتمثل فى  تحقيق رؤية شاملة للتنمية المستدامة فى كافة البلدان، وتابع:"نتلطع إلى تنمية مستدامة وشاملة من خلال تفعيل العمود الرابع بشأون التنمية  بحيث يتحقق ويتجسد فى الواقع".
 
وتابع: "منتدى الشباب 2019 يتضافر مع محاور السلام للأمم المتحدة، وهذا أمر حتمى من أجل ضمان رخاء عام فى كافة المجتمعات، موضحا:"سوف ننمى حياة الشباب ونزيد من قدراتهم الإنتاجية من أجل بناء وعى بقدرات تكنولوجيا العصر وتحقيق تنمية مستدامة، يتضافر مع محاور السلام والأمن للأمم المتحدة لإرساء الرخاء فى العالم".
 
وانطلق مساء اليوم، منتدى شباب العالم كحدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد انطلقت النسخة الأولى منه في عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع، كما شهدت النسخة الثانية للمنتدى في عام 2018 مشاركة أكثر من خمسة ألاف من شباب العالم، ويتضمن المنتدى هذا العام مناقشة ثرية حول قضايا الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل (Block-Chain) والذكاء الاصطناعي، وتمكين المرأة، والفن والسينما بالإضافة إلى نموذج محاكاة للاتحاد من أجل دول المتوسط.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق