محافظ البنك المركزي يعلن أكبر خطة تمويلية لدعم صناعة السياحة بـ 50 مليار جنيه

الأحد، 15 ديسمبر 2019 02:09 م
محافظ البنك المركزي يعلن أكبر خطة تمويلية لدعم صناعة السياحة بـ 50 مليار جنيه
البنك المركزى
أسماء أمين

أعلن البنك المركزي عن أكبر مبادرة تمويلية لدعم قطاع السياحة، بقيمة 50 مليار جنيه توجه لصالح تطوير وإحلال وتجديد المنشآت السياحية، بجانب إسقاط الفوائد المهمشة عن المتعثرين من القطاع قبل عام 2011 .
 
وقال البنك المركزي في بيان إن تم الاتفاق على المبادرة خلال اجتماع موسع بشرم الشيخ ظهر أمس السبت بحضور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وطارق عامر، محافظ البنك المركزى، ونائبه جمال نجم ، ورامى ابو النجا وممثلى القطاع المصرفى للالتقاء مع ممثلى اتحاد الغرف والجمعيات السياحية وكبار المستثمرين وأصحاب الفنادق.
 
وأوضح أنه تم إعفاء جميع عملاء مبادرة الشركات السياحية المتعثرة بما فيها مناطق نوبيع وطابا وسنت كاترين من الفوائد المهمشة و50% من الدين مع الإبقاء على الشركات فى الإيسكور لمدة عامين كمعلومة تاريخية (عملاء مبادرة السياحة).
 
وأكد محافظ البنك المركزي أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بمساندة صناعة السياحة لما تحققه من دخل وتتيحه من فرص عمل وصناعات عديدة مغذية.
 
وأوضح أنه كلما تعمقت الثقة بين صناع السياحة وبين القطاع المصرى فإن هذا الدعم سيزداد ويتواصل.
 
وأعرب المحافظ خالد فودة عن تقديره لما يقدمه البنك المركزى والبنوك المصرية من دعم جاد وحقيقي.
 
ومن جانبهم أبدى ممثلى صناعة السياحة بالغ تقديرهم للرئيس السيسى لاهتمامه الصادق بالسياحة المصرية والمساهمة فى تسويقها عالمياً وهو ما حقق آثاراً ايجابية وكذلك لسرعة استجابة البنك المركزى والقطاع المصرفى فى تجاوز التحديات والمساهمة العملية فى الحافظ على قدرات السياحة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق