شوارع إسبانيا تتزين بأشجار الميلاد استعدادا للكريسماس (صور)

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 11:00 ص
شوارع إسبانيا تتزين بأشجار الميلاد استعدادا للكريسماس (صور)
بلاثا ثيبيليس فى مدريد

 
سلطت صحيفة «لابانجورديا» الإسبانية، الضوء على استعدادات إسبانيا للكريسماس واحتفالات عيد الميلاد المجيد الذى يوافق 25 ديسمبر كل عام، مشيرة إلى  انتشار أشجار عيد الميلاد في الشوراع، وتوجد أكبر شجرة في ثاراجوثا، التي يبلغ طولها 20 مترا وهي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية. وتسود أجواء احتفالية في شوارع إسبانيا، وتبدأ محال تجارية ومعالم مشهورة بتعليق الزينة المرتبطة في مجملها بموسم احتفالات الكريسماس.
 
وأشارت الصحيفة، إلى أن تكلفة أطول شجرة فى إسبانيا 63 ألف يورو، وصممها المهندس بلباو سيرجيو سيباستيان. ومن أهم مظاهر الاحتفال برأس السنة الجديدة فى إسبانيا، بيع العديد من المحلات التجارية الملابس الداخلية الحمراء، التي يعتقد أنها تجلب الحظ لأولئك الذين يبحثون عن الحب في السنة المقبلة.
 
اغلى شجرة عيد الميلاد فى العالم
أغلى شجرة عيد ميلاد في العالم

وواحدة من أكبر تقاليد السنة الإسبانية الجديدة هى أن تأكل العنب واحد فى كل مرة من 12 ثانية من السنة حتى أنه عند حلول منتصف الليل، سوف تحشى ما مجموعه 12 عنبة فى الفم، وإذا تمكن من مضغها وابتلاعها فى الوقت المناسب، يقال إنها تجلب لك حظًا طيباً طوال العام،  لتسهيل الأمور، تبيع العديد من محلات السوبرماركت الإسبانية أصنافًا صغيرة من العنب في علب، بحيث يمكنك اصطحابها معك أينما قررت الاحتفال.

اغلى شجرة فى العالم

أغلى شجرة فى العالم

ويعتبر «كافا» Cava، النسخة الإسبانية من الشمبانيا، أكثر المشروبات شعبية للاحتفال بها فى ليلة رأس السنة، وعادة ما يتم استهلاكها كخبز بعد منتصف الليل،و وضع بعض الإسبان قطعة ذهبية فى الجزء السفلى من زجاجتهم، مثل قطعة من المجوهرات أو قطعة نقدية، لجلب لهم الحظ الجيد والثروة للسنة المقبلة، والفكرة هى شرب كوب كامل من الكافا دفعة واحدة.

بعد الألعاب النارية والاحتفالات والعشاء، يعتقد العديد من الناس في إسبانيا أن الطريقة الصحيحة لبدء العام الجديد هى القدم اليمنى- كما يقول المثل فى اللغة الإسبانية، لذا عند الخروج من الألعاب لابد من النزول بالقدم اليمنى.

اكبر شجرة عيد الميلاد فى اسبانيا
أكبر شجرة عيد الميلاد في إسبانيا

عندما تنتهي الاحتفالات، ترغب العديد من العائلات الإسبانية في الاحتفال بيوم رأس السنة لتناول غداء من العدس وشوريزو (نوع من النقانق الحارة) أو الحساء، وهناك عدد قليل من النظريات عن سبب قيامهم بذلك: الأول هو أن التقليد يأتى من إيطاليا، حيث يقال إن العدس يحقق الرخاء، والآخر هو أن العدس يمثل عملات معدنية صغيرة، وتجلب الثروة.

سانتا كلوز في إسبانيا

فى إسبانيا، يُطلق على المتطوع نفسه الذى يعطى الجميع ليلة رأس السنة اسم «أولنتسيرو» Olenttsero وهو دائما يرتدي زي وطني إسباني مصنوع يدويا، ومطرز مع مختلف الحلى والاكسسوارات، ويحمل معه دائما زجاجة من النبيذ الممتاز، ويترك هدايا الأطفال على نوافذ المنازل، وفي الصباح، بعد ليلة رأس السنة، يمكنهم تفريغ هداياهم.

بالما دى مايوركا
بالما دى مايوركا
 
بلاثا ثيبيليس  فى مدريد
بلاثا ثيبيليس في مدريد
 
بويرتا ديل سول
بويرتا ديل سول
 
ثاراجوثا
ثاراجوثا

 

شارع الملوك الكاثوليك  غرناطة
شارع الملوك الكاثوليك غرناطة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة