أصحاب التاكسي والليموزين سعداء بشباب العالم: ياريت السنة كلها منتدى.. أحلى أيام ورزقها واسع

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 12:27 م
أصحاب التاكسي والليموزين سعداء بشباب العالم: ياريت السنة كلها منتدى.. أحلى أيام ورزقها واسع
كتب تامر إسماعيل صالح

فى شرم الشيخ لا يُترك شىء للصدفة، الجميع تروس في ماكينة أكبر هدفها الحفاظ على الصورة الجميلة لمدينة السلام والسياحة، ولا يمكن اعتبار النظام والأمن والاهتمام في أيام منتدى شباب العالم استثناءً في أي شىء، لأن شهادة جميع سكان المدينة والعاملين بها تؤكد أن هذا هو الحال طوال أيام السنة، انضباط ونظام وأمن على أعلى مستوى.
 
وقد يتصور البعض -بنظرة قاهرية- أن التشديد الأمني في شوارع شرم الشيخ قد يكون عبئا على العاملين وخاصة السائقين، لكن الأمر في شرم الشيخ يختلف عن أي مدينة اخرى في مصر، لأن النظام بها جهد مشترك بين الجميع، مسئولين وسكلن وعاملين وضيوف.
 
أجرة الميكروباص في شرم الشيخ تبدأ من 2.5 إلى 5.50 وتشمل كل محطات المدينة من "السوق القديم" وحتى "نبق"، أما التاكسي، فعلى عكس ما تواجهه في أي مكان، لا يمكن أن يقول لك سائقه كلمة "العداد مش شغال"، وتعريفته دائما موضوع فى ملصق أمام الركاب، أما الليموزين، فأجرته قد تكون أغلى بعض الشىء على حسب نوع وجودة السيارة، لكنك في النهاية لن تجد أحدا يجبرك على شىء، أو يستغلك، أو يخالف أى قواعد وقوانين.
 
على جوانب الطريق، وخاصة أمام بوابات الفنادق، ستجد الكثير من سيارات التاكسى والليموزين ينتظرون زبائنهم، وفى الطريق إلى القاعة الرئيسية لحضور جلسات منتدى شباب العالم، قال  الأسطى "عبد الفتاح"، سائق إحدى سيارات الليموزين أن العمل فى أيام منتدى شباب العالم يكون جيد بشكل ملحوظ، وتزداد الحركة والرزق من خلال ضيوف المنتدى.
 
وتابع: "منقدرش ننكر إن السياحة بتستفيد من المؤتمرات ومن المنتدى، لأن كل واحد بييجى يشوف حلاوة شرم بيرجع يحكى للناس فى بلده، وبيرجعوا تانى سياح"، وقال عبد الفتاح عن استعداده للعمل أيام المنتدى بالتحديد: "ببقى عارف إن الشغل هيزيد، وببقى حريص إن انقل صورة حلوة عن بلدى".
 
أما الأسطى إبراهيم سائق التاكسى الذى جاء من مدينة الإسماعيلية ليعمل بشرم الشيخ فقال عن منتدى شباب العالم: "أيامه كلها زى العسل وشغله فل، ورزقنا فيه واسع، وبنستنى أيامه من السنة للسنة".
 
فيما علق الأسطى رضا سائق الميكروباصات الذى يمر من امام قاعات المنتدى، قائلا: "ببقى مبسوط لما يركب معايا حد من ضيوف المنتدى، وبوصله المكان اللى هو عايزه وانا مبسوط ببلدنا، اللى ميشوفش الخير اللى احنا يبقى معندوش نظر".
 
 
وانطلق السبت الماضى منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ، بحضور رئيس الجمهورية ومشاركة 7 ألاف شاب من مختلف دول العالم، وتستمر جلساته حتى الثلاثاء 17 ديسمبر.
 
WhatsApp Image 2019-12-16 at 11.30.24 AM
 
WhatsApp Image 2019-12-16 at 11.30.23 AM
 
WhatsApp Image 2019-12-16 at 11.30.22 AM
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق