شمال سيناء ترفع الطوارئ لمواجهة الظروف الجوية المتوقعه

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 11:00 م
شمال سيناء ترفع الطوارئ لمواجهة الظروف الجوية المتوقعه
محافظة شمال سيناء
كتب -محمد الحر

رفعت محافظ شمال سيناء، رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات لمواجهة الظروف الجوية والأمطار المتقطعة التي تتعرض غالبية مناطق المحافظة منذ ليل أمس الأحد.
 
وقال اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء ، أنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات ومجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة لمواجهة الظروف الجوية الحالية التي تشهدها مدن المحافظة.
 
وتابعت مديرية الرى حركة المياه الناجمة عن الأمطار وتجمعها خلف السدود على طول مجارى ومخرات السيول.. علاوة على وجود محطات رصد للابلاغ عن أي تجمعات مياه خلف السدود، لجانل قيام مجالس المدن بالتنسيق مع شركة المياه والصرف الصحي بتصريف مياه الامطار من الشوارع والميادين العامة.
 
 واكد العميد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، تشكيل لجنة لمراجعة منظومة صرف مياه الامطار بكافة المراكز والمدن بدائرة المحافظة، على أن تتولي هذه اللجنة المرور علي محطات رفع المياه للتأكد من جاهزية معدات شفط المياه ، ومتابعة مخرات السيول وبلاعات صرف الأمطار للوقوف على كفاءتها وجاهزيتها وصلاحيتها ووضع خطة لإدارة أزمة السيولة المرورية بالطرق.
 
وشدد على ضرورة التنسيق بين كافة القطاعات المعنية لإنهاء كافة الإجراءات المتخذة لمواجهة السيول والأمطار الغزيرة وإتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فصل الشتاء.
 
واشار إلى تفعيل غرف العمليات الفرعية بكافة القطاعات الخدمية وربطها بغرفة العمليات المركزية بالديوان العام لإستقبال شكاوي وبلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة والعمل على حلها في أسرع وقت .
 
 ونشرت محافظة شمال سيناء عبر بوابة المحافظة الإلكترونية تليفونات غرف العمليات بمجالس مدن المحافظة للتسهيل على الأهالي الاتصال واستقبال شكاواهم.
 
الخط الساخن 114
هاتف : 3323014 - 3327052
غرفة عمليات مجلس مدينة العريش :
هاتف : 3366840
غرفة عمليات مجلس مدينة الشيخ زويد
هاتف : 3500870
غرفة عمليات مجلس مدينة الحسنة 
هاتف : 3500206
غرفة عمليات مجلس مدينة نخل 
هاتف : 3500301
غرفة عمليات مجلس مدينة بئر العبد
هاتف : 3540014

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة