المتناقض.. هكذا يزعم أردوغان مساندة فلسطين ويطبع مع إسرائيل

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 06:00 م
المتناقض.. هكذا يزعم أردوغان مساندة فلسطين ويطبع مع إسرائيل
اردوغان

ذكرت صحيفة زمان التابعة للمعارضة التركية، أن إسرائيل تلقت طلبا من أنقرة، للتفاوض حول مد خطوط أنابيب الغاز الإسرائيلي عبر المياه الاقليمية التركية إلى أوروبا، بعد رفضها السابق.

 
وأعزت زمان تغير الموقف التركى بعد الإعلان قبل أسبوعين عن توقيع اتفاقية مع حكومة طرابلس للتنقيب عن الغاز في البحر المتوسط وخاصة بعد أن أبلغت تل أبيب أنقرة أن هناك مشكلات قانونية عديدة في محاولات منعها مد خط أنابيب الغاز بين إسرائيل وقبرص واليونان وإيطاليا، التي من شأنها نقل الغاز من الآبار الإسرائيلية إلى أوروبا.
 
وأكدت زمان أن مسؤول حكومي تركي، أبلغ تل أبيب أن أنقرة في انتظار تعيين وزير طاقة جديد لبحث الموضوع، فى حين أن تركيا كانت أعلنت أنها لن تسمح بمد أنابيب غاز إسرائيلية إلى أوروبا عبر المياه البحرية الإقليمية والأراضي التركية.
 
وكان  اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم القائد العام للجيش الليبي قد قال إن إعلام تركيا فضح مخططات أردوغان بليبيا، بعد الإعلان عن إرسال ضباط أتراك على طرابلس، وأضاف  خلال مؤتمر صحفي عقده منذ قليل، أن الرئيس التركي أردوغان يريد تحويل ليبيا إلى قاعدة للإرهاب من أجل استهداف دول الجوار.

قال المسماري أيضاً : "أردوغان يسير فى الطريق الخطأ عبر استثماراته فى ليبيا، ولن نسمح بأي وجود تركي على الأراضى الليبية، مشدداً على أن ليبيا لن تكون قطر التى احتلت بقواعد تركية".

وأشار الناطق باسم القائد العام للجيش الليبى، إلى أن وسائل إعلام تركية تتحدث عن إرسال ضباط أتراك إلى طرابلس لتقييم الموقف ، وذكر المسمارى، أن الوحدات العسكرية تواصل تقدمها على عدة محاور فى العاصمة طرابلس لتطهيرها من الإرهاب والجريمة، وأن عمليات الجيش الوطنى الليبى تتواصل على مدار الساعة، مشيراً إلى أنه تم إسقاط مسيرة تركية حاولت استهداف الجيش الوطنى.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق