"طالما كانت التحذيرات منه خاطئة".. دراسة علمية توضح علاقة الفلفل الحار بالوفاة المبكرة

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 04:18 م
"طالما كانت التحذيرات منه خاطئة".. دراسة علمية توضح علاقة الفلفل الحار بالوفاة المبكرة
الفلفل الحار
كتب| أحمد قنديل

"جلس الابن على طاولة الطعام مجتمعًا مع أسرته في وقت تناول الغذاء، وخلال تناول وجبته، انطلقت يداه إلى طبق الفلفل، إلا أنه فوجئ بيد والدته تمنعه، فسألها عن سبب ذلك، لتخبره أنه يجب أن يحذر من تناول الفلفل الحار بكثرة، محذرةً إياه من أن يصيبه مكروه".. طالما حذر الآباء والأمهات أبنائهم من تناول الفلفل الحار، اعتقادًا منهم أن كثر أكله يصيب الفرد بمكروه والأمراض، ولكن يبدو أن الاكتشافات العلمية والصحية الحديثة تثبت عكس ذلك، فقد ظهرت دراسة علمية حديثة تؤكد أن تناول الفلفل الحار أربع مرات في الأسبوع يقلل من خطر الوفاة.

وفقًا لما ذكرته موقع "CNN" الأمريكي، شدد علماء وأطباء، على ضرورة تناول الفلفل الحار أربع مرات في الأسبوع الواحد، موضحين أنه يقلل من فرص الوفاة بسبب النوبات القلبية.

وشملت الدراسة العلمية على النظام الغذائي، التي أجراها العلماء، ما يقرب من 23 ألف متطوع لمدة 8 سنوات.

وأظهرت النتائج أن البالغين الذين يتناولون الفلفل الحار بشكل متكرر كانوا أقل عرضة للوفاة بسبب النوبات القلبية بنسبة 40 في المائة.

ويقول العلماء القائمين على الدراسة، إن الفلفل الحار مفيد كان لصحة القلب لدى المتطوعين الذين لا يتبعون نظاما غذائيا صحيا.

وأشار الباحثون، إلى أن مادة الكابسيسين والتي تعد المركب النشط في الفلفل الحار وتعمل كمضاد للاتهاب، ربما تكون السبب في ذلك، وأنها سبب الفائدة الصحية للقلب.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق