ابعد عن البنى محروق.. نصائح لاختيار لون مميز لباب منزلك

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 09:00 ص
ابعد عن البنى محروق.. نصائح لاختيار لون مميز لباب منزلك

قد يشعر البعض بالحيرة عند اختيار لون باب المنزل، لما يتوافق مع لون الجدران ويتناسب مع قطع الديكور المختلفة، بدلاً من اللون البنى الداكن التقليدى، ولذلك نتعرف فى التقريرعلى بعض النصائح لاختيارلون مختلفة لباب المنزل، وفقاً لما ذكره موقع "urbanfront".

نصائح لاختيار ألوان الباب
 
نصائح لاختيار ألوان الباب

 

نصائح لإختيار ألوان باب المنزل
 

- يفضل التفكير فى لون مختلف من خلال استخدام بعض الألوان الفاتحة أو الداكنة من النوافذ أو باب الجراج الخاص بالمنزل، مع  التأكد من أن لون الباب الأمامي مميز عن الألوان الأخرى.

- ينصح باستخدام اللون الرمادى الذى يعتبرمن الألوان المحايدة، وليس من الضرورى أن يتطابق مع ألوان النوافذ والجدران، كما إنه يناسب معظم الألوان.

اختيار لون الباب
اختيار لون الباب

- يمكن أن تساعد ألوان الطوب والجدران والسقوف في إختيارلون الباب، فعلى سبيل المثال، إذا كان لون الجدران أحمر، يمكن اختيار اللون الأسود للباب، وإذا كانت واجهة المنزل عبارة خشب، يمكن اختيار أى لون للباب.

 

- ينصح أيضاً باختيار ألوان فاتحة للباب مثل الأصفر والفيروز، ويمكن اختيار ألوان أخرى مثل البرتقالي والأرجواني أو الأخضر، مع الحرص عند اختيار الألوان لأنها الطابع الأول عن المنزل.

اختيار لون الأصفر للبابا
اختيار لون الأصفر للباب

 

- قد يفضل البعض اختيار ألوان مزدوجة، مثل اختيار لون باب مختلف عن لون طلاء المنزل من الداخل، وعندئذ يجب اختيار ألوان متطابقة، وليس من الضروري أن يكون اللون مبهرجًا.

- يفضل اختيار اللون الأسود أو الأبيض الذين يعتبرون من الألوان الغامضة والجريئة والأنيقة، ويمكن اختيار اللون الأسود الداكن أو الأزرق الداكن أو الفحم النباتي و اللون الرمادي الفاتح خاصة فى حالة استخدام ألوان داكنة خارج المنزل.

- يجب الحذر من مطابقة ألوان الباب بلون طلاء المنزل من الخارج، ولكن يفضل أن تكون الألوان مناسبة مثل اختيار بني غامق مع النحاس، مما يضيف أناقة للمنزل.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة