«بعد عقود طويلة وثروة طائلة».. ضبط رجل أعمال يسطو على البنوك في فترة الغذاء

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 11:00 م
«بعد عقود طويلة وثروة طائلة».. ضبط رجل أعمال يسطو على البنوك في فترة الغذاء
كتب| أحمد قنديل

الجميع عرف عن الرجل السبعيني النجاح والطموح، وطالما تحاكي المقربون بقصص ملهمة عنه توضح كيفية تكوين ثروته من خلال عمله الدؤوب وجهده المبذول، حتى كاد أن تتحول سيرة الرجل لمادة دسمة تستخدم في محاضرات التنمية البشرية، إلا أنه قصته لم تدم طويلًا، فكانت حقيقته صدمة لكل من عرفه، فرغم أن الرجل كان معروفًا بأنه واحدًا من كبار رجال الأعمال والمساهمين في بلدته.

ولكن كان هناك له وجه أخر لا يعرفه أحد، فلم تكن ثروة الرجل نتيجة جهد أو عرق أبدًا، بل أنه كان يتسلل خلال الليل مرتديًا قناع ويقوم بالسطو على البنوك وسرقتها بكل حرفيه، لتظل جرائمه بعيدة عن عيون الأجهزة الأمنية لبضع عقود.. ليست تلك الأحداث ضمن مشاهد فيلم سينمائي عن الجريمة والحركة، بل هو واقع حقيقي عاشه الأمريكي روس مكارتي لعقود وهو معروف كرجل أعمال يمارس نشاطاته في البورصة، قبل أن يتم اكتشاف وجهه الآخر.

حسبما ذكرت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية، اعترف مكارتي البالغ من العمر 70 عام، أمام محكمة سيدني، بأنه يعيش حياة مزدوجة، مؤكدًا أنه كان متورطا في عمليات سطو مسلح على بنوك عدة خلال السبعينيات.

ويشار إلى أن عمليات السطو المسلح التي اعترف بها مكارتي ظلت بمثابة اللغز، حيث كثيرًا ما حيرت تلك الجرائم السلطات التي فشلت في العثور على الجاني وأقر مكارتي بارتكاب 4 جرائم من أصل 8 اتهامات موجهة إليه تتعلق بسرقة بنوك في مدينة سيدني، بمبالغ وصلت إلى 12 ألف و 700 دولار.

وقال مكارتي في اعترافه، بأنه كان يقوم بأعمال السرقة في البنوك خلال ساعة الغذاء في العمل، مهاجمهم بمسدس مزيف وهو يرتدي ملابس تنكرية. وترك مكارتي دليلا قاد السلطات في النهاية للقبض عليه، حيث كان يكتب تهديدا بخط يديه ويشهره في وجوه موظفي البنوك، مطالبا إياهم بتسليمه النقود.

واعتمدت السلطات، التي عثرت على هذه التهديد ومقارنة البصمات الموجودة عليه، بأوراق أخرى تحمل بصمات مكارتي، لتكتشف أنه اللص المسؤول عن عمليات السطو. وكشف مكارتي أنه كان ينفق الأموال المسروقة على القمار الذي كان يمارسه، موضحا أنه توقف عن سرقة البنوك عقب الإقلاع عن ممارسة القمار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق