هل يحافظ فايلر على تألق الأهلي؟.. بين تصحيح المسار والبحث عن معلول

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 01:00 م
هل يحافظ فايلر على تألق الأهلي؟.. بين تصحيح المسار والبحث عن معلول
رينيه فايلر

الأهلي مع فايلر غير سابقه، فالمارد الأحمر بات يعتلي صدارة الدوري المصري باستحقاق، وبأرقام قياسية، لكن هل تستمر سلسلة الانتصارات مع المدرب السويسري؟
 
ويتربع النادي الأهلي على صدارة الدوري المصري الممتاز، بست مباريات فقط منذ انطلاق مسابقة الدوري العام التي تستعد لانطلاقة أسبوعها التاسع، برصيد 18 نقطة محققًا العلامة الكاملة وبأداء أمتع عشاق القلعة الحمراء.
 
وحصد الأهلي لقب الأقوى هجومًا برصيد 18 هدفًا والأقوى دفاعًا حيث لم تستقبل شباكه سوى هدف وحيد، إلا أن بعد مباراة حرس الحدود الأخيرة في الدوري والتي فاز بها المارد الأحمر بهدف نظيف، باتت عدة أمور وتساؤلات تثير حيرة الجماهير والجهاز الفني للفريق الأحمر.
 
مباراة الأهلي وحرس الحدود الأخيرة آثارت مجموعة من التساؤلات، بعدما تناوب مهاجمو الفريق على إهدار الفرص السهلة، وهو الأمر الذي تسبب في تأخر الفوز للدقائق الحرجة من عمر المباراة مع استنفاد التغييرات والحلول الفنية من جانب فايلر، وهو الأمر الذي يتطلب حلا عاجلا.
 
وأحكم المارد الأحمر سطوته على مجريات الأمور في المباراة، لكنها لم تثمر سوى عن هدف واحد عبر تسديدة قوية من عمرو السولية لاعب القلعة الحمراء عرفت طريقها إلى الشباك مخترقة التكتلات الدفاعية الصلبة، الأمر بات يحتاج للبحث عن حلول جديدة خلال المباريات المقبلة اذا كان الأهلي يرغب في استمرار وتيرة الانتصارات المحلية أو الوصول لمنصة التتويج الأفريقية خاصة مع الفرق التي تتبع منهج الدفاع في مواجهة القلعة الحمراء.
 
ويعاني الأهلي كثيرًا في غياب علي معلول منذ التحاق الدولي التونسي بالقلعة الحمراء لم يقدر أي بديل أن ينضم لصفوف الأهلي لتعويض غياب معلول في أي مباراة، خاصة في الكرات العرضية والمهارات الفردية في مواجهة دفاعات الخصوم كما أن التونسي لديه رؤية مميزة للملعب ويستطيع ابتكار الحلول رغم التكتلات الدفاعية، وسيكون البحث عن بديل مناسب لمعلول في هذا المركز أبرز أولويات السويسرى.
 
ويحاول فايلر البحث عن فك شفرة الأندية التي تتبع منهجية الدفاع أولاً وأخيرًا، والتي كان آخرها حرس الحدود فحسم المباراة في الدقائق الأخيرة ليس مضمونًا في كل مرة، وبعد نجاح تسديدة السولية في اختراق الدفاعات الصلبة قد يعتمد فايلر على تدريب اللاعبين على التسديد بشكل أكبر على المرمى خلال الفترة المقبلة، وقد يلجأ لبعض الجمل الفنية أيضًا التي تكون قادرة على خلخلة تلك التكتلات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق