خطة نيويورك لتصبح مدينة بلا مشردين بحلول 2024

الخميس، 19 ديسمبر 2019 02:00 ص
خطة نيويورك لتصبح مدينة بلا مشردين بحلول 2024
طفل مشرد

تهدف مدينة نيويورك الأمريكية إلى القضاء على ظاهرة التشرد التي تنتشر في شوارعها بحلول 2024، من خلال توفير مسكن لجميع المشردين وأولئك الذين بلا مأوى.

 

وقدم بيل دي بلازيو، رئيس بلدية نيويورك، الثلاثاء خطة تهدف إلى توفير مسكن لكل المشردين المقيمين في الشارع منذ فترة طويلة بحلول العام 2024 مع أسرة جديدة وشقق.

 

وتقدر سلطات المدينة عدد المشردين المقيمين في شوارع نيويورك منذ سنوات عدة بنحو 4 آلاف شخص. كما يتم استقبال نحو 60 ألف شخص من بينهم 21640 طفلا يوميا في مراكز إيواء في كبرى مدن الولايات المتحدة أي بزيادة قدرها 10 آلاف شخص مقارنة بالعام 2013.

 

وكانت وزارة الإسكان الأمريكية، تقدر عدد السكان المشردين في نيويورك بنحو 78676 شخصا في تقرير أصدرته العام 2018.

 

وتندرج الخطة الجديدة في إطار برنامج "هوم-ستات" الذي أطلق العام 2016 لتحسين الاهتمام بالمشردين في نيويورك، فضلاً عن توفير 1000 مسكن دائم.

 

وقال دي بلازيو، الذي يؤكد نيته خفض التباينات الاجتماعية في نيويورك، إن السلطات الدينية في المدينة ستضع في التصرف 5 مواقع إضافية من شأنها توفير 1000 سرير جديد.

 

وهذه مراكز إيواء موقتة سيتم تجهيزها خلال السنة المقبلة وتضاف إلى 1800 سرير آخر متوافر عبر البرنامج.

 

وعززت البلدية كذلك الفرق المكلفة التواصل مع المشردين في الشارع وقطارات الأنفاق من أجل زيادة فعاليتها.

 

وأضاف دي بلازيو خلال مؤتمر صحفي: "الخطة تهدف إلى وضع حد للتشرد في شوارع نيويورك نهائيا"، لكنه أشار إلى أنها تستهدف خصوصا المشردين منذ فترة طويلة.

 

ويتوقع أن تكلف الخطة 100 مليون دولار في السنة على ما أوضح رئيس بلدية نيويورك.

 

وأفادت البلدية أن 2450 شخصا بات لهم مسكن دائم بفضل برنامج "هوت-ستات".

 

وأتى الاعلان بعد أيام قليلة على تقدم مدينة نيوارك (نيوجيرسي) بشكوى قضائية ضد جارتها نيويورك متهمة إياها بانتظام بإسكان مشردين نيويوركيين على أراضيها في شقق غير صحية في إطار برنامج آخر.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق