من هي الفنانة عصمت محمود التي توفيت صباح اليوم؟ والدة محمد هنيدي في فيلم جاءنا البيان التالي

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 08:39 م
من هي الفنانة عصمت محمود التي توفيت صباح اليوم؟ والدة محمد هنيدي في فيلم جاءنا البيان التالي
عصمت محمود
محمد أبو ليلة

 

توفيت صباح اليوم الأربعاء الفنانة المصرية عصمت محمود عن عمر يناهز 82 عاما، وتعتبر الفنانة عصمت محمود من مواليد عام ١٩٣٧، وهي إحدى الفنانات اللاتي اشتهرن منذ أواخر الخمسينيات بتقديم أدوار صديقة البطلة التقليدية الطامحة في الزواج، ومع ذلك لم تنل الشهرة بالقدر الكبير.

وتخرجت عصمت محمود في معهد التمثيل وبعد انتهاء دراستها بدأت مع الإذاعة ولكنها انتقلت سريعا إلى السينما وظهرت بدور صغير في فيلم "الوسادة الخالية" بطولة عبد الحليم حافظ ولبنى عبد العزيز عام 1957.


بدايتها الفنية
وجاء أول أعمالها في السينما من خلال فيلم الوسادة الخالية "1957" مع صلاح أبو سيف، وباب الحديد "1957" مع يوسف شاهين، وشاركت بعدها في الكثير من الأعمال منها "شاطئ الحب، لوعة الحب، الخرساء، عروس النيل، ثورة البنات، مصرع كليوباترا، الرجل الغامض، نساء ضائعات.

9999014935
 

في أواخر السبعينيات وبداية الثمانينيات، انتقلت للعمل في الكويت بمؤسسة البرامجي المشترك لدول الخليج العربية والمشاركة بدبلجة الرسوم المتحركة، وشاركت في عدة أعمال منها: "ليدي أوسكار، مغامرات نحول بشار، الرجل الحديدي، لوسي، الأمير والنهر.

أدورها مع محمد هنيدي
كما ظهرت بدور أم إيمان في فيلم همام في أمستردام، والدة إيمان "رحاب الجمل"، التي كان يريد همام "محمد هنيدي" الزواج منها، كما قدمت دور والدة نادر "محمد هنيدي" في فيلم جاءنا البيان التالي، واشهرت بأفيه: "عامل ايه يا أوزعة إنت وهو"، وكان آخر أعمالها المشاركة في مسلسل فرقة ناجي عطا الله، مع الفنان عادل إمام، من إخراج رامي إمام، في دور "أم أمين".

3911050875
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق