المحترفون يتوهجون حول العالم.. لمسات صلاح تقود ليفربول لنهائى المونديال الأندية

الخميس، 19 ديسمبر 2019 01:00 م
المحترفون يتوهجون حول العالم.. لمسات صلاح تقود ليفربول لنهائى المونديال الأندية
محمد صلاح وتريزيجيه

شهد الأسبوع الحالى تألقاً كبيراً لسفراء الكرة المصرية فى مختلف ملاعب العالم، وبالتحديد الرباعى محمد صلاح ومحمود تريزيجيه وأحمد المحمدى وعمرو وردة، وهو ما سنستعرضه سوياً خلال التثرير التالى..

محمد صلاح

أحرز محمد صلاح "هدفين" فى فوز ليفربول على واتفورد بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما السبت الماضى بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 17 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، ليرفع "الفرعون المصرى" رصيده من الأهداف إلى 9 فى المسابقة المحلية.

ونجح محمد صلاح فى تلك المباراة فى تحطيم رقم لويس سواريز مهاجم ليفربول السابق وبرشلونة الإسبانى الحالى، حيث سجل النجم المصري 84 هدفاً فى 126 مبارا مع ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية منذ انضمامه لصفوف "الريدز" خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الايطالي، بينما أحرز لويس سواريز 82 هدفاً في 133 مباراة مع ليفربول في جميع البطولات.

على صعيد متصل، بات محمد صلاح ثالث لاعب مصرى فى التاريخ يصعد لنهائي بطول كأس العالم للأندية، بعدما قاد ليفربول للفوز على مونتيرى المكسيكى بنتيجة 2 – 1 في المباراة التي جمعتهما بملعب "خليفة" الدولي ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

أحرز هدفى ليفربول كل من نابى كيتا وروبرتو فيرمينو، فيما سجل روجيليو فونيس مورى هدف مونتيرى الوحيد، علماً بأن محمد صلاح صنع هدف ليفربول الأول وساهم فى الثانى.

تريزيجيه والمحمدى

قاد الثنائى المصرى محمود تريزيجيه وأحمد المحمدى فريق أستون فيلا لتحقيق الفوز على ليفربول بنتيجة 5 – 0 فى المباراة التى جمعتهما بملعب "فيلا بارك"، ضمن منافسات الدور ربع النهائى بمسابق كأس الرابطة الإنجليزية.

وشارك الثنائى المصرى محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدى بشكل أساسى فى تشكيل أستون فيلا، ونجح الثنائى فى ترك بصمة لهما في المباراة، بعد صناعة تريزيجيه للهدف الخامس فى المباراة وتسبب المحمدى فى هدفين خلال اللقاء.

ولعب ليفربول مباراة أستون فيلا بفريق من الشباب، خاصة أن الفريق الكروى الأول بالنادى يشارك فى بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا فى قطر.

عمرو وردة

خسر فريق لاريسا المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى عمرو وردة أمام أوليمبياكوس بنتيجة 1 – 4 فى المباراة التى جمعتهما بملعب "كارايساكي"، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من عمر مسابقة الدورى اليونانى.

وجاءت أهداف أوليمبياكوس عن طريق ماسوراس "هدفين"، والجزائرى هلال سودانى "هدف"، والمغربى يوسف العربى "هدف" في الدقائق 9 و11 و17 و37 على التوالي، بينما جاء لاريسا الوحيد عن طريق عمرو وردة فى الدقيقة 56 من عمر المباراة.

هذا الفوز رفع رصيد أوليمبياكوس إلى 37 نقطة في صدارة الدورى اليونانى، بينما توقف رصيد لاريسا عند 19 نقطة فى المركز الثامن.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق