المصري وبيراميدز.. أسد في الكونفدرالية ونعامة في الدوري

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 05:00 م
المصري وبيراميدز.. أسد في الكونفدرالية ونعامة في الدوري
بيراميدز

 
في وقت يقدم فيه الفريقان أداء جيدا في بطولة الكونفدرالية، يبرز تناقض رهيب فرض نفسه على نتائج فريقا المصري البورسعيدي وبيراميدز هذا الموسم على الصعيد المحي.
 
ويشارك الناديان فى النسخة السابعة عشرة لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، فيما يستعد المصري البورسعيدى لمواجهة بيراميدز فى السابعة والنصف مساء السبت المقبل على ستاد السويس الجديد ضمن منافسات الجولة التاسعة لمسابقة الدوري العام ،وأسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية عن تواجد فريقي المصري وبيراميدز في المجموعة الأولى رفقة رينجرز النيجيري ونواذيبو الموريتاني.
 
ونجح فريقا بيراميدز والمصري في حجز مقعديهما بدور المجموعات بعدما نجحا في تخطي الأدوار التمهيدية، حيث فاز بيراميدز على يانج أفريكانز التنزانى 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما اقصى المصري البورسعيدي نظيره كوت دي أور بطل سيشل بنتيجة 6-0.
 
ويتصدر بيراميدز صدارة المجموعة الاولى برصيد 6 نقاط فيما يحل المصرى البورسعيدى ثانياً بستة نقاط أيضاً ولكن فارق الاهداف لصالح الفريق السماوى بينما يقبع رينجرز ونواذيبو فى المركز الثالث والرابع بدون نقاط.
 
وبات مصير إيهاب جلال المدير الفنى للمصرى البورسعيدى على كف عفريت بعد التراجع المحلى رغم النشوة الإفريقية، فى الوقت الذى تمت الإطاحة بديسابر من بيراميدز، وتوجيه الشكر له، وتعيين عبد العزيز عبد الشافي مديراً فنياً مؤقتا ومعه محمود فتح الله.

الأداء المتميز الذي يقدمه المصرى وبيراميدز فى منافسات بطولة الكونفدرالية هذا الموسم أذهل الكثيرون لأن الثنائى المصرى لايكتفى بالفوز وإنما يحطم الأرقام القياسية ويسطر تاريخاً جديداً للفرق المصرية في المشاركات الافريقية.
 
وفى الظهور الاول بالبطولة سطر فريق بيراميدز تاريخا جديدا بالكونفيدرالية الأفريقية حيث اقترب من التأهل لدور الثمانية بعدما نجح فى إقصاء العديد من الأندية الكبرى وكان مشواره صعب للغاية بعدما أقصى النجمة الكونغولى، وشباب بلوزداد الجزائرى ويانج أفريكانز التنزانى، ويتصدر مجموعته من فوزين على التوالى فى دور المجموعات.
 
وعلى نفس الوتيرة يعد الفريق البورسعيدي أول فريق مصرى يحقق الفوز فى 6 مباريات متتالية بالبطولة منذ انطلاقها عام 2004 ليسطر تاريخاً مميزاً ويقترب من التأهل للدور التالى للبطولة.
 
بينما يعيش الفريقين واحدة من أصعب فتراتهم على الصعيد المحلى بعدما تراجعت نتائجهم فى الدوري بشكل لافت للنظر. المصري خاض سبعة مباريات هذا الموسم فاز في لقائين فقط وتعادل في مباراة وخسر أربعة مباريات كان آخرها أمام انبى بهدف دون رد، ليفقد الفريق البورسعيدي 14 نقطة حتى الآن، بمشواره بمسابقة الدوري ليقبع فى المركز الثانى عشر برصيد 7 نقاط.
 
أما بيراميدز خاض ثمانية مباريات فاز في ثلاثة لقاءات، وتعادل مثلهم وخسر في مباراتين أمام الزمالك بهدفين دون رد وأخيراً أمام الجونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليفقد الفريق 12 نقطة بمشواره بمسابقة الدوري حتى الآن ليتراجع للمركز السابع برصيد 12 نقطة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق