محافظ المنوفية يتحدث عن المنطقة اللوجستية الجديدة: نقلة حضارية باستثمارات 2 مليار جنيه

السبت، 21 ديسمبر 2019 01:00 م
محافظ المنوفية يتحدث عن المنطقة اللوجستية الجديدة: نقلة حضارية باستثمارات 2 مليار جنيه
محافظة المنوفية

قال اللواء إبراهيم أحمد محافظ المنوفية، إن أهم أولوياته تنمية موارد المحافظة الذاتية والاهتمام بملف التصالح مع المعتدين على أراضي أملاك الدولة والأراضى الزراعية وتقنين أوضاعهم، مشيرا إلى أن المنطقة اللوجستية الجديدة نقلة حضارية باستثمارات 2 مليار جنيه وتوفر 5 آلاف فرصة عمل للشباب.

وقال أحمد، في تصريحات صحفية: «أهم أولياتى خلال المرحلة المقبلة هو تنمية موارد المحافظة الذاتية والاهتمام بملف التصالح للمعتدين على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وتقنين أوضاعهم ومواجهة تلك الظاهرة تماما، والاهتمام بمنظومة الصحة والتعليم والقمامة، ومكتبى مفتوح للجميع لحل أى مشكلة تخص الصالح العام، وسأعمل جاهدا على استكمال كافة مشاريع الصرف الصحي المتوفرة من خلال التنسيق مع الجهات والمسؤولين المختصين».

وعن خطة المحافظة لرصف الطرق، قال محافظ المنوفية، إنه  بالفعل تعانى محافظة المنوفية من الطرف غير الممهده، وسوف يتم رصف جميع الطريق الرئيسية بجميع أنحاء المحافظة والتى تم الانتهاء منها من كافة أعمال المرافق سواء كان مياه أو خطوط تليفونات، أو كهرباء أو غيره من المرافق. وتم اعتماد 40 مليون جنيه لإعادة رصف الطريق التى تم الإنتهاء من أعمال المرافق بها خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى إفتتاح طريق طملاي شبين الكوم الجديد والذى يعد من أهم الطرق فى المحافظة خلال الفترة القادمة بداية العام الجديد بتكلفة قدرها 883مليون جنيه بنسبة تنفيذ بلغت 99% وسوف يوفر الطريق الوقت بالإضافة لربط مدينة السادات بعدد من مراكز المحافظة.
 
وحول معاناة المواطن المنوفى من تأخر فى إنهاء إجراءات تصاريح البناء التى تخرج من مجالس المدن، أشار أحمد إلى أنه تم التنبيه على جميع رؤساء المدن بجميع أنحاء المحافظة بسرعة استخراج تراخيص البناء للمواطنين وذلك فى خلال الإطار القانونى للمتقدمين، لافتا أيضا إلى وجود  عجز ببعض الإدارات التعليمية بعدد من الإدارات التعليمية بالمحافظة وخاصة إدارة السادات التى تعانى من عجز أكثر من 70 % من المعلمين وسوف يتم حل هذه الأزمة عن طريق المسابقة القادمة التى أقامتها وزارة التربية والتعليم وإعادة التوزيع للمعلمين طبقا للاحتياجات.
 
وعن الإهمال فى المنظومة الصحية بمعظم أنحاء المحافظة، قال المحافظ: «يوجد بمحافظة المنوفية العديد من المستشفيات الحكومية والجامعية والتعليمية وسوف يتم خلال المرحلة القادمة الانتهاء من كافة الأعمال التى تتم حاليا بمستشفى شبين الكوم التعليمى، بالإضافة إلى تطوير المستشفى الجامعى بشبين الكوم وإصلاح كافة الأجهزة بها. وسيتم مراقبة كافة المستشفيات بجميع أنحاء المحافظة لتقديم خدمة عالية للمرضى لأننا جميعا نعمل من أجل المواطن المنوفى فى شتى المجالات سواء فى الصحة أو التعليم أو كافة الأشياء».
 
وبشأن كيفية تنمية الموارد الذاتية للمحافظة، أكد محافظ المنوفية، أن المنطقة اللوجستية الجديدة بقيمة استثمارات 2 مليار جنيه، حيث يعد ذلك المشروع نقلة حضارية للمحافظة وسيعمل على توفير (5) آلاف فرصة عمل جادة للشباب، فضلاً عن رفع كفاءة الأسواق مما يعود بالنفع العام على المستهلك فى صورة زيادة إتاحة المعروض من سلع وضبط الأسعار و المشروع عبارة عن إنشاء منطقة لوجيستية تجارية بطوخ طنبشا بمركز بركه السبع تضم مول تجاري، مبنى إدارى فندقى ، نادى رياضى إجتماعى بإجمالى إستثمارات 2 مليار جنيه على مساحة 13 فدان بما يعادل 54789 م2 ويعد المشروع شراكة بالمناصفة بين محافظة المنوفية ووزارة التموين والتجارة الداخلية بحق إنتفاع 50 سنة بعائد مادى ( 9 مليون و862 ألف جنيهاً) بزيادة 5% سنويا.
 
وتابع: أنه سوف يتم خلال المرحلة القادمة توقيع عقد إيجار لقرية فنسيا بقيمة مليون جنية سنويا، بالإضافة إلى استغلال أرض المحلج وكافة ممتلكات المحافظة لتنمية الموارد الذاتية ومنها عمل بنزيمة بالمنطقة الصناعية بقويسنا على أن تكون نسبة المحافظة 50% من الإيرادات. ومشروع المحاجر من أهم مشاريع المحافظة التى تساعد فى زيادة تنمية المحافظة، وأى مشروع بالمحافظة لايدر دخل للمحافظة فلن يتم تشغيله.
 
وعن حل مشكلة القمامة بجميع أنحاء المحافظة، قال أحمد: «سيتم حل مشكلة تراكم القمامة بكافة أنحاء المحافظة جزئيا عقب تشغيل مشروع مصنع تدوير القمامة بمدينة شبين الكوم والذى تم إنشاؤه مكان جبل القمامة والمعروف بجبل أبو خريطة على مساحة 5 أفدنة بتكلفة 120 مليون جنيه والذى سيتم الانتهاء من كافة الأعمال وتركيب خط الإنتاج لكى يعمل بكامل طاقة الخط الأول خلال بداية العام القادم 2020. بالإضافة إلى تطوير مصنعى تدوير القمامة بمنوف وبركة السبع، وسيتم توزيع 200 صندوق لجمع القمامة بشوارع مدن ومراكز المحافظة خلال الفترة المقبلة».
 
وحول المشاريع التى سيتم افتتاحها في الصرف الصحي ومياه الشرب خلال الفترة المقبلة، أكد محافظ المنوفية أنه، «سيتم خلال الفترة القادمة العديد من مشروعات الصرف الصحي ومحطات لمياه الشرب بعدد من مراكز المحافظة ومنها محطة الحامول بتكلفة 450 مليون جنيه والتى من المقرر الانتهاء منها أول فبراير 2020، وذلك ضمن خطة المحافظة لتوفير مشروعات البنية التحتية ومنها خدمة الصرف الصحي، التي تعد من أهم الخدمات التي تحرص المحافظة على توصيلها لجميع قرى ومراكز المحافظة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة