وزير التعليم العالي لـ«صوت الأمة»: جامعة الملك سلمان في سيناء هدفها الريادة في البحث العلمى

الأحد، 22 ديسمبر 2019 03:00 ص
وزير التعليم العالي لـ«صوت الأمة»: جامعة الملك سلمان في سيناء هدفها الريادة في البحث العلمى
إبراهيم الديب

 

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الدولة المصرية حريصة على مستقبل شبابها، الذي يكمن في التعليم، حيث إن التعليم هو نواة قوة أي دولة تريد أن تكون من الصفوف الأولى، مؤكدًا أن أبرز مثال على ذلك نجاح النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم، التي تستضيفه مصر للعام الثالث على التوالي بتوافد أكثر من 7500 شاب وفتاة من مختلف أنحاء العالم تحت سماء مصر. 

وأكد وزير التعليم العالى أن أبرز مثال على ذلك نجاح النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم، الذى تستضيفه مصر للعام الثالث على التوالى بتوافد أكثر من 7500 شاب وفتاة من مختلف أنحاء العالم تحت سماء مصر.
 
وأوضح الوزير، خلال تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن القيادة السياسية تحت رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى دعمت الكثير من المشروعات والملتقيات من أجل بناء الإنسان المصرى من خلال النشء والشباب، مشيرا إلى أن نتاج ذلك وجود قرابة 34 مشروعا قوميا تستهدف بناء الشباب، على رأسها الجامعات التكنولوجية وأفرع الجامعات الأجنبية فى مصر، بالإضافة إلى الجامعات الأهلية الدولية.
 
وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، أنه تمت زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى مؤخرا لجامعة الملك سلمان، التى تُعد أول جامعة متكاملة تقام فى جنوب سيناء، وتبلغ مساحتها نحو 300 فدان موزعة على 3 مدن هى الطور، وشرم الشيخ، ورأس سدر، ويمكنها استيعاب نحو 20 ألفا و500 طالب، ومن المقرر أن يتم افتتاحها فى مارس 2020. 
 
وأكد الوزير أن جامعة الملك سلمان تهدف إلى أن تكون جامعة ذكية، رائدة محليا وإقليميا وعالميا فى التعليم والبحث العلمى، وخدمة المجتمع، وتحقق الجودة والتميز والارتقاء، تحفيزا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.
 
وأشار إلى أن الجامعة تسعى إلى تحقيق أهداف استراتيجية أبرزها تأهيل وتخريج كوادر بشرية فى مختلف مجالات العلوم الأساسية والإنسانية على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، والعمل على نشر الوعى فى كل مجالات العلوم التطبيقية والإنسانية من خلال إنتاج بحث علمى تطبيقى يلبى احتياجات المجتمع المحلى والدولى، بالإضافة إلى التطوير المستمر والفعال للعملية التعليمية والبحثية وتبنى سياسات واضحة لتسويق نتائج البحث العلمى.
 
وأكد أن كليات الجامعة تنقسم على ثلاث مدن، وهى الطور تشمل 7 كليات، وهى (الهندسة، العلوم والمياه وعلوم البحار، الصناعة والتكنولوجيا، الطب، الصيدلة، التمريض)، بالإضافة إلى إدارة الجامعة، وسكن للطلبة، والملاعب، والمبانى المساعدة، ورأس سدر:  تضمن 4 كليات، وهى ( كلية الزراعات الخاصة، كلية العلوم المالية والإدارية، كلية العلوم المجتمعية، كلية الطب البيطرى)، بالإضافة إلى سكن للطلبة، وفى شرم الشيخ 5 كليات، وهى: (الألسن واللغات، السياحة والفنادق، العمارة، الانتاج الإعلامى، الفنون والتصميم)، بالإضافة إلى سكن للطلبة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق