مساعد وزير التعليم: جاهزون للامتحان الإلكتروني يناير المقبل والأسئلة متكافئة

الأحد، 22 ديسمبر 2019 03:00 م
مساعد وزير التعليم: جاهزون للامتحان الإلكتروني يناير المقبل والأسئلة متكافئة
طلاب الثانوى العام

الوزارة استعدت بشكل جيد للامتحان الإلكتروني الذى يعقد لطلاب الصف الثانى الثانوي في يناير المقبل، هذا ما قاله الدكتور رضا حجازي مساعد وزير التربية والتعليم لشئون التعليم العام، مشيرا إلى أن المدارس تقوم بالدخول على منصة الامتحان الإلكتروني للتأكد من جاهزية المنصة للامتحان قبل أداء الطلاب للاختبارات.

وأضاف في تصريحات صحفيةأن ، الأخطاء ستكون بدرجة أقل فى امتحان يناير المقبل فيما يتعلق بسيستم الامتحان، لأننا تعلمنا من تجربة العام الماضى، لافتا إلى أن طلاب المدارس الحكومية والخاصة يؤدون امتحاناتهم على سيستم الاختبارات.

وأوضح حجازى، أنه فى حالة حدوث عطل ما فى سيستم الامتحان والطالب ليس له دخل فى المشكلة فلن يضار، أما إذا تسبب الطالب فى مشكلة ما أدت إلى تعطيل التابلت أو سيستم الاختبار فيتجمل نتيجة فعلته

وأكد أن أسئلة الامتحان الإلكترونى تأتى من بنوك الأسئلة التابعة للوزارة وستكون متكافئة فى جميع صورها لجميع الطلاب.

وأشار إلى أنه فى حالة حدوث عطل فى سيستم الامتحان ولم يكن للطالب دخل به، ستكون هناك بدائل سيتم الإعلان عنها فى مواعيدها سواء باحتساب درجة الطالب فى المادة أو بدائل أخرى.

أوضح أن المدارس التى قد يحدث فيها عطل ستمكن الطالب من كتابة شكوى أو تحرير محضر لحفظ حقه فى درجة المادة، مؤكدا أن الوزارة ستتابع كافة التفاصيل الخاصة بالامتحانات ولن يحلق أى ضرر بالطالب.

من ناحية أخري قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إن وصول أسئلة الامتحان إلى الطلاب لن تعتمد فقط على سيستم ومنصة الامتحان الإلكترونى، سيتم وضعها علي فلاشة ويتم تسليمها لمديرى المدارس ووضعها على سيتم المدرسة، لان سيستم المدارس الخاصة مختلف عن المدارس الحكومية، لأن الأخير مرتبط بمنصة الامتحان أما الخاصة غير مرتبط ومن ثم وجهت الوزارة المدارس بالبدء فى تركيب وتجهيز المدارس بالبنية التكنولوجية خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت المصادر أن الطالب سيقوم بالتسجيل الإلكترونى على منصة الامتحان قبل بدء الامتحان بوقت كاف، وسيكون التحكم فى الامتحان من خلال منصة الامتحان على أن يكون بالمدارس فريق التطوير التكنولوجى لحل أى مشكلة قد تظهر أثناء أداء الطلاب للامتحانات.

وشددت المصادر على أن فريق التطوير على مستوى الجمهورية سيكون متواجد فى المدارس وتم الاختبارات للتعامل مع أى عطل أو مشكلة فى الإنترنت أو أجهزة التابلت، مع التنبيه على الطلاب بتجهيز التابلت قبل أيام من بدء الامتحانات الإلكترونية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق