تصريحات هتلرية لأردوغان يعادي فيها أوروبا والعرب.. وخالد صلاح: أثبت أنه رئيس نازي

الأحد، 22 ديسمبر 2019 03:22 م
تصريحات هتلرية لأردوغان يعادي فيها أوروبا والعرب.. وخالد صلاح: أثبت أنه رئيس نازي
خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع

أكد الكاتب الصحفي والإعلامي خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع أن تصريحات أردوغان التي تطاول فيها على عدد من الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، أثبتت أنه رئيس نازي ويشكل خطراً على أوروبا وخاصة على بلدان جنوب المتوسط.

ووصف خالد صلاح تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المثيرة للجدل مؤخرًا بعد توقيعه اتفاقية غير شرعية مع حكومة طرابلس الغير معترف بها من قبل مجلس النواب الليبي بإنها لغة عسكرية فجة تطيح بالأمن والسلام فى العالم .

وتمثل تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي تطاول فيها على مصر والإمارات وفرنسا وإيطاليا بلغة غير دبلوماسية محاولة لإضفاء شرعية لحكومة الوفاق التي يترأسها فايز السراج والتي يرى الكثير من المتابعون للشأن الليبي إنها آسيرة للميليشيات المتطرفة في الوقت الراهن. 

وقال أردوغان في تصريحات للصحفيين إن "السراج قائد وممثل شرعي"، في إشارة إلى فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا، متطاولا على مصر الإمارات وفرنسا وأيطاليا بسبب تنسيقها مع الجيش الوطني الليبي واعترافهما بمجلس النواب الشرعي الذي يأخذ طبرق مقره له.
 
وقال صلاح في معرض انتقاده لتصريحات رئيس تركيا رجب طيب أردوغان: «تقديري أن سلوكه العسكري الغاشم وتضخمه الأجوف أمام الكاميرات هما بداية سقوط الطاغية الأحمق».
 
يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري على الرفض القاطع "للغزو التركي" لليبيا، مؤكدا أن الجيش سيحارب "بكل ما أوتي من قوة"، متوعدا الميليشيات التي تدعم حكومة السراج، التي أبرمت الاتفاق غير الشرعي.

وكانت الاتفاقية الأمنية التي وقعتها حكومة السراج مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أثارت انتقادات واسعة، حيث رفضتها مصر واليونان وقبرص، فيما انتقدها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق