رئيسا جامعتي السادات ومطروح: منتدى شباب العالم عكس قوة مصر أمام العالم

السبت، 28 ديسمبر 2019 05:20 م
رئيسا جامعتي السادات ومطروح: منتدى شباب العالم عكس قوة مصر أمام العالم
ابراهيم الديب

قال الدكتور أحمد بيومي، رئيس جامعة مدينة السادات، إن منتدى شباب العالم، الذي استضافته مصر للعام الثالث على التوالي، هو حدث مشرف تفتخر به مصر، خاصة التنظيم هذا العام الذي تميز بالإبهار عن العام السابق، هذا يعكس قوة شباب مصر. 
 
وأوضح بيومي، في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أن هذا يحسب للقيادة السياسية بإيمانها بالشباب ودفعهم في كافة المجالات وإبرازهم في التنمية التي تحدث في مصر وانعكاس هذا كله أمام العالم. 
 
وأشار بيومي إلى مقارنة جامعة مدينة السادات بجامعة القاهرة أو الأسكندرية أو عين شمس سيكون هذا ظلم لها، لكن ليس هذا معناه أن جامعة مدينة السادات في مكانة أقل، فجامعة مدينة السادات هي جامعة المستقبل والأمل، قائلًا: "دائمًا أقول انتظروا جامعة مدينة السادات بعد 10 سنوات ستكون في نقلة نوعية من نوعها في مجال التعليم العالي أمام نظرائها، فهي جامعة واعدة وتخطو خطوات سريعة".
 
وأكد رئيس الجامعة أنه فخر شديد بكون مسمى الجامعة يحمل اسم الرئيس الراحل محمد أنور السادات، فهو زعيم مصر وبطل الحرب والسلام، مشيرًا إلى هذا الاسم يعطي قوة وبعد كبير للجامعة، متمنيًا وجود مركز للدراسات للسلام يحمل اسم الرئيس السادات. 
 
فيما قال الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح، إنه شارك لأول مرة في منتدى شباب العالم وهذا له انطباع أكثر من رائع؛ وخاصة التنظيم وثقافة التعامل بين الشباب المصريين والأجانب، والرقي في كل ما يحدث داخل مدينة السلام شرم الشيخ. 
 
وأوضح النجار، في تصريح خاص لـ "صوت الأمة"، أن مسرحية المحاكمة، التي مثل فيها العديد من الشباب من مختلف العالم كان لها تأثير كبير يحمل كلمة الإنسانية على الرغم من اختلاف اللغات والثقافات، فهم جميعًا على مسرح واحد في انسجام شديد، تواجد هذا الأمر على أرض مصر مؤشر كبير على مصر السلام أمام العالم. 
 
وأكد رئيس جامعة مطروح أن كل هذا يؤكد أن مصر تستطيع أن تفعل المستحيل مهما كان، وشبابها له القدرة على جذب الانتباه وفرض الاحترام الكبير أمام الجميع. 
 
وحول استثمار مشروعات التخرج من قبل الجامعات، رأي رئيس الجامعة أن قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار أمر هام جدًا لكل الجامعات؛ للاستفادة من الأبحاث العلمي ومشروعات التخرج من قبل الجامعات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق