«خمسة وخميسة».. فايلر يتحدى لعنة الإصابات في الأهلي

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 05:00 م
«خمسة وخميسة».. فايلر يتحدى لعنة الإصابات في الأهلي
فريق الأهلي

يبدو أن لعنة الإصابات التي يواجهها فريق الأهلي زادت من شعبية المدرب السويسري رينيه فايلر بين جمهور القلعة الحمراء، إذ لم تكن الانتصارات المُتتالية السبب الوحيد وراء إعجاب وتقدير ملايين من جمهور الأهلي بالسويسري، بعد  النجاح الرائع الذى حققه تجاه تلك اللعنة.

الكثير من الخبراء والنقاد أتفقوا على أن أحم أهم نجاحات فايلر في تجربته الحمراء حاليا هي القدرة على مواجهة شبح الإصابات بشكل جيد.

- ماذا فعل فايلر مع الأهلي؟
 
قاد فايلر الاهلي في 7 مباريات ببطولة الدوري حتى الآن حق الفوز فيها جميعاً وحصد 21 نقطة وهي نتائج لم يُحققها أي مدرب أخر في الدوري، كما سبق وفاز الأهلي على كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية ذهاب وإياباً في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا وحصد السوبر المحلي على حساب الزمالك وخاض مباراتين في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا انتهت الأولى بالخسارة من النجم الساحلي بهدف نظيف في تونس وفاز في الثانية على الهلال السوداني بهدفين لهدف بمصر.
 
- الإصابات أسوأ الأزمات
 
لم يتخيّل فايلر أن يكون مشواره مع الأهلي مليء بكل هذه الإصابات منذ بداية تجربته مع المارد الأحمر فالفريق يخسر لاعبين مؤثرين للإصابة، وبدأت اللعنة بمحمود متولي الذي أُصيب في مباراة الزمالك بالسوبر المحلي مطلع الموسم الجاري ثم خسر الفريق جهود حمدي فتحي ثم على معلول ومن قبلهما محمد محمود الذى تجددت إصابته في الرباط الصليبي ومعهم كريم نيدفيد الذي مازال يتعالج من إصابة طويلة.
 
وضمت قائمة المصابين أيضاً عمرو السولية وأحمد فتحي ورامي ربيعة، وإن كانت إصابات هذا الثلاثي غير قوية ولم تبعدهم كثيرا عن المباريات حيث غابوا مباراة واحدة تقريبا.
 
- كيف واجه فايلر أزمة الإصابات؟
 
نجح فايلر بشكل جيد حتى الآن في التعامل مع ملف الإصابات في الاهلي وأحسن تجهيز البديل بشكل لم يشعر معه الكثيرين من جمهور الأهلي بحجم وتير هذه الإصابات رغم إنها أبعدت لاعبين كبار ومؤثرين للغاية في أي فريق فقد حرمت الفريق، من حمدي فتحي، ومحمد محمود، ومحمود متولي، ومعلول، ونيدفيد وهذه كلها خسائر فنية للفريق.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق