وزير الأوقاف يوجه الشكر للإداريين بوزارة الأوقاف على ما يبذلونه طوال الوقت من تفاني في العمل

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 05:42 م
وزير الأوقاف يوجه الشكر للإداريين بوزارة الأوقاف على ما يبذلونه طوال الوقت من تفاني في العمل
كتبت منال القاضي

 
وجه وزير الأوقاف الشكر للإداريين بوزارة الأوقاف على ما يبذلونه طوال الوقت من تفاني في العمل، وقال خلال أول لقاء معهم، عقب تجديد الثقة، إن نجاحه نجاح لهم جميعا، لأن الفرد لا ينجح بدون نجاح المجموعة وفريق العمل المتميز.
 
وأضاف: «نواصل الدفع بالقيادات الشبابية لما أثبتوه من قدرة على تحمل المسئولية وكفاءة في العمل، قائلا: «على من يريد التواجد في مركز قيادي العمل على ذلك فالأمر ليس بالاكتفاء بالليسانس أو الدكتوراة وإنما يبدأ العلم بعد الأستاذية، وكلما حرص الشخص على تطوير نفسه كلما وجد أن لديه جديد يتعلمه ولن يتمكن من الاستمرار إلا من لديه ثقافة وكفاءة ومهارات عالية».
 
وتابع: «القوي يستعين بالأقوياء فينجح بهم، أما الضعيف يخاف من العمل مع أقوياء فيكونوا أقوى منه ويظهر ضعفه، لذا ثقتي بكم كبيرة لأنكم أقوياء».
 
قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، «نجتهد لتغيير الصور السلبية النمطية التي سادت لفترات غير قصيرة عن رجل الدين وأنه رجل انعزالي أو لا قدرة لديه على خوض غمار الحياة».
 
وأضاف وزير الأوقاف، خلال أول لقاء مع قيادات الوزارة وعدد من الأىمة والخطباء، الاثنين ٣٢ ديسمبر، أن على الجميع قبل التحدث دراسة الأمر دراسة متخصصة، لأن الثقافة العامة لا يمكن تنمية ثقافة الشخص الأساسية.
 
وأشار إلى أن الوزارة نجحت في إصلاح الصورة الذهنية وعودة التقدير إلى رجال الدين، بعد أن تم استرداد المنابر، فحدث احترام المجتمع لصورة رجل الدين وهو مطلوب جدا لبناء الثقة، إلا أن هذا يحتاج جهود ضخمة جدا في مجال إعداد الذات لتغيير الوضع على أرض الواقع، وذلك مم خلال عوامل كثيرة أهمها معيار القدوة.
 
وأكد على أهمية الوفاء بدور مصر الريادي تجاه الدين، والانتقال من الحالات الفردية إلى الجماعية، قائلا: «أي مخلص يسعى لتحسين صورة من حوله ويدفعهم للنجاح، وهنا ننتقل من ثقافة النخبة إلى ثقافة شعب، فالهدف استنارة جماعية».
 
وتابع: «نؤمل أن نحدث نقلة ملموسة على أرض الواقع في عام ٢٠٢٠، فلدينا الآن قاعدة جيدة ولكن لم يكتمل بناؤها، من خلال التدريب والاستعداد لمشروع المائة عالم، فالإدارة علم وفن وخبرات متراكمة، وتحتاج إلى إبداع مستمر وأفكار خلاقة ورؤية ثاقبة ونظرة غير تقليدية ولا نمطية، ولا سيما العليا منها».
 
وجه نقيب الأشراف السيد محمود الشريف، التهنئة لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، على تجديد ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي به.
 
وقال خلال أول لقاء لوزير الأوقاف مع الأئمة، إن الأوقاف من أنجح الوزارات التي تؤدي عملها على أكمل وجه، وتعامل وزير الأوقاف مع الكثير من المشاكل بكل قوة وحسم وخطى ثابتة، لافتا إلى أن هناك دعم كامل من وزارا الأوقاف لنقابة الأشراف.
 
وأكد الشريف، أنه على الأئمة دور كبير جدا في المجتمع لذا هو ملف يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتماما كبيرا، فمن الهام جدا إلتزام الأئمة بالتدريب والتثقيف والوعي، قائلا: «ما نحتاج إليه الإمام المجتمعي الذي يشعر بمشاكل الناس فيكون المعلم والمربي».
 
وأضاف تعلمت على يد أئمة المساجد، فشرف لي تواجدي الآن بين خطباء الأوقاف، قائلا: «أنتم المدرسة الحقيقية في التربية والبناء وتكوين الأخلاق».
 
وحضر اللقاء نقيب الأشراف السيد محمود الشريف، ورئيس القطاع الديني الشيخ جابر طايع، ووكيل الوزارة لشئون الدعوة الدكتور أيمن أبو عمر، والشيخ يسري عزام، والشيخ محمود الأبيدي، والشيخ حازم جلال، والشيخ عبدالباسط عمارة، والشيخ على الله الجمال، والدكتور أشرف فهمي، والدكتور نوح العيسوي.
 
WhatsApp Image 2019-12-23 at 4.01.18 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-23 at 4.01.13 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-23 at 4.01.11 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-23 at 4.01.12 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-23 at 4.01.14 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-23 at 4.01.15 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-23 at 4.01.17 PM

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق