عقب عودة السياحة الإنجليزية.. انتعاش الحركة السياحية بفنادق وأسواق شرم الشيخ (صور)

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 06:03 م
عقب عودة السياحة الإنجليزية.. انتعاش الحركة السياحية بفنادق وأسواق شرم الشيخ (صور)
كتب -محمد الحر

 
 
تشهد حركة السياحة في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء انتعاشه كبيرة، بعد عودة السياحة الإنجليزبة والفرنسية ، لجانب اقبال السياحة العربية والأوروبية ، خلال الأسابيع الماضية ، في ظل ما تنعم به المدينة من امن وامان، ووسط استعدادات عالية لاستقبال أكبر عدد من السياح بالفنادق والمرافق والأسواق السياحية. 
 
وأبدى أصحاب شركات السياحة سعادتهم لعودة السياحة الإنجليزية والفرنسية قبل أيام إلى شرم الشيخ، ووجهوا شكرهم للقيادة السياسية والدولة لجهودها في توفير الأمن والأمان بمصر والعمل على إعادة السياحة التي تمثل أهمية كبيرة للعاملين في هذا المجال من صناعة سياحة وعاملين ومرافق بشرم الشيخ.
 
يقول أحمد علوي  صاحب شركة سياحة أن مصر تشهد إقبالا كبيرا من السياحة العالمية من مختلف دول العالم بسبب جو الأمن والأمان الذي تعيشه مصر في الوقت الراهن ، مشيرا إلى أنه يصطحب رحلة سياحية لمجموعة من السياح الإنجليز  لزيارة جزر البحر الأحمر وسط سعادة بالغة من السياح بعودتهم لشرم الشيخ .
 
ووصلت  أولى الرحلات الجوية البريطانية المباشرة التابعة لاحدي الشركات الجوية قادمة من برمنجهام بلندن، إلى مطار شرم الشيخ الاربعاء الماضي، حيث استقبلت الطائرة بتقليد رش المياه.
 
وقام بالاستقبال من جانب محافظة جنوب سيناء اللواء محمود عيسي مفوض المحافظ للمشروعات والتنمية واللواء عبد الفتاح حلمي مفوض المحافظ للاعلام، نيابة عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء،  ومن مطار شرم الشيخ الطيار صادق الشوري مدير مطار شرم الشيخ الدولي وجيفارا الجافي رئيس غرفة السياحة بجنوب سيناء وممثلي شركات السياحة وبعض مديري الفنادق حيث قاموا بتقديم الورود والحلوي واعلام مصر وبريطانيا إلى الركاب، والتقاط الصور التذكارية معهم.
 
وطالب خبراء بالسياحة بالاستعداد لعودة السياح الإنجليز بتدريب العاملين والقضاء على الظواهر السلبية التي انتشرت خلال الفترة الماضية بالمرافق والأماكن السياحية بمدينة شرم الشيخ ، لجانب ضبط عملية وتضارب الأسعار التي تقوم بها بعض الفنادق لجذب السياح.
 
 وقال هشام محيى، نقيب المرشدين السياحيين بجنوب سيناء، إن النقابة سبق وطالبت بعودة المرشدين السياحيين الذين يتحدثون الإنجليزية، مشيرًا إلى أنه لابد من تدريب العمالة في الفنادق والمنتجعات السياحية لأن السائح الإنجليزي متميز وثري ويفضل الخدمات الأفضل والأعلى.
 
 وأكدت  شرين الهوارى، مديرة بأحد المنتجعات السياحية بشرم الشيخ، أن السوق الإنجليزية تعتبر سوقا أساسياً وهاما في شرم الشيخ بعد السوق الروسية ولم يعوض غيابها الأسواق الأخرى.
 
وأشارت «الهواري» إلى أن رفع حظر الطيران نتيجة إجراءات عالية جدا قامت بها مصر تحقق الأمن في المطارات والمناطق والمقاصد السياحية، بمختلف مناطق ومدن جنوب سيناء وخاصة دهب وشرم الشيخ.
 
واستقبل مطار شرم الشيخ، فجر السبت الماضي، أولى رحلات الطيران الفرنسي الشارتر بعد توقف دام 10 سنوات  حيث استقبل المطار طائرة قادمة من مطار شارل ديجول بفرنسا عليها 140 راكب فرنسي، من المقرر أنن تستمر الرحلات الفرنسية الي مطار شرم الشيخ بواقع رحلة كل أسبوع.
 
وأشار  أحمد غباشي، رئيس ائتلاف دعم السياحة بشرم الشيخ، إلى أنه بعد عودة السياحة الإنجليزية والفرنسية ،سوف تفتح الفنادق التي أغلقت عقب سقوط الطائرة الروسية وسوف تعود أيضا الشركات والتوكيلات العالمية لشرم الشيخ، سواء محال أو مطاعم وشركات سياحية، وهذا بعد مؤشر مهم لعودة السياحة الروسية أيضا إلى مصر وخاصة لشرم الشيخ.
 
 وأوضح أيمن المحمدى، مدير منتجع سياحى بشرم الشيخ، إنه لابد من توفير طيران شارتر لنقل السياح الإنجليز بشكل كبير، لجانب ضرورة  تدريب العمالة في الفنادق والمنشآت والمرافق السياحية على كيفية التعامل السياحي مع السياح في شرم الشيخ.
 
وقال محمود سليمان ، مدرب غطس بشرم الشيخ ، أن عودة السياحة الإنجليزية والفرنسبة لشرم الشيخ ساهمت في تنشيط حركة السياحة ، وساهمت في انتعاشه سياحية كبيرة في كافة المرافق السياحية، مشيرا إلى أن أصحاب المنشآت السياحية اتفقوا على تشجيع السياحة بخفض الاسعار ترحيبا بعودتهم إلى شرم الشيخ وتقديرا لدور الدولة وجهودها في عودة السياحة .
من جانبه ، قال محمد سعيد ، صاحب بازار بمنطقة السوق القديم ، بشرم الشيخ أن عودة السياحة الإنجليزية والفرنسية لشرم الشيخ اسعد التجار وأصحاب البازارات بمنطقة السوق القديم لأن السائح الانجليزي يقبل على المنتجات المصرية ولديه قدرة شرائية كبيرة ، ويحرص على العودة لبلاده بتذكارات من المنتجات المصرية بشرم الشيخ.
وحسب خبراء سياحة بحنوب سيناء ،ستؤدى هذه الحركة السياحية المتوقعة من السوق الإنجليزى إلى رفع نسبة الإشغالات بفنادق شرم الشيخ، والتى كانت قد تضررت نتيجة توقف السياحة، وتمتلك مدينة شرم الشيخ قوة فندقية كبيرة حيث تتصدر كافة المقاصد السياحية بما بأكثر من 185 فندقا تضم حوالى 70 ألف غرفة فندقية.
واستعدت وزارة السياحة مبكرا لملف عودة الحركة السياحية لشرم الشيخ، حيث تبنت خطة تدريب للعمالة السياحية من حيث المرشدين والغواصين والخدمات داخل الفنادق والطهاة، حيث تم تدريب 1200 عامل سياحى في جنوب سيناء، فضلا عن تدريب الخاص بصحة وسلامة الغذاء تدريب العاملين بالمطابخ بفنادق شرم الشيخ.
 ومن المتوقع أن تؤدى عودة السياحة البريطانية لشرم الشيخ لمضاعفة عدد العاملين فى كافة المرافق السياحية.
 
WhatsApp Image 2019-12-23 at 5.41.04 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-23 at 5.41.17 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-23 at 5.41.18 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-23 at 5.41.16 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-23 at 5.41.00 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-23 at 5.41.01 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-23 at 5.41.03 PM
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق