آل الثاني مطلوبة أمام المحاكم الأمريكية.. والتهمة التهديد بالقتل وتعذيب طبيب

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 07:00 م
آل الثاني مطلوبة أمام المحاكم الأمريكية.. والتهمة التهديد بالقتل وتعذيب طبيب
خالد بن حمد بن خليفة

يواجه النظام القطري الكثير من الأزمات الخارجية خاصة لما يرتكبه أسرة آل الثاني من ممارسات تضر بسمعة الحكومة، حيث يواجه خالد بن حمد بن خليفة شقيق أمير قطر، أزمة أمام القضاء الأمريكى بعد أن أصدرت المحكمة الجزئية الأمريكية في المنطقة الوسطى في فلوريدا أمرًا قانونيا ضده.

ويقضى حكم المحكمة الأمريكية بضرورة مثوله أمام المحكمة أو إصدارها حكما قضائيا لصالح اثنين من الموظفين السابقين لديهم وهم ماثيو بيتارد وماثيو الليندي، كما حذرته المحكمة الفيدرالية، من التخلف عن المثول أمامها حتى 2 يناير المقبل للرد رسميا على الدعوى الموجهة إليه وإلا مواجهة أحكام قد ستؤثر على استثماراته في الولايات المتحدة.

ونشرت صحيفة "العين الإخبارية" الإماراتية، اليوم الثلاثاء، نسخة من جميع الأوراق القضائية التي قدمتها المحامية الأمريكية ريبيكا كاستانيدا، التي تتهم فيها خالد بن حمد بن خليفة شقيق أمير قطر بالتهرب هو ومحاميه وشركاته من تسلم دعوى قضائية تحمل شبهات جنائية ومخالفة للقانون، حيث تتولى مهمة الدفاع عن حارسه الشخصي الذى طرده من العمل وهدده بالقتل لرفضه أوامر بقتل شخصين، وكذلك احتجاز وتعذيب طبيبه حتى ألقى بنفسه من أعلى بنايه ليعاني من إعاقة مستمرة.
 
وأكدت المحامية الأمريكية ريبيكا كاستانيدا، فى تصريحات سابقة للصحيفة الإماراتية، أن شقيق أمير قطر هارب في مكان غير معلوم حتى لا يستلم الدعوى القضائية مما يعطيه فرصة في تأجيل الجلسات ولا أحد يعرف مكانه، مشيرة إلى أن السفارة القطرية لم ترد على مراسلات مكتبها، حتى يتسنى لها إشهار الدعوى القضائية ضده، والبدء في جلسات المحاكمة العلنية.
 
وأوضحت ريبيكا كاستانيدا، أن ما قام به شقيق أمير قطر سيكون له عقاب رادع طبقا للقانون الأمريكي، وأن الإمساك به مسألة وقت وسيواجه اتهامات جنائية مختلفة من قبل سلطات التحقيق الفيدرالية الأمريكية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة