بعد تساؤلات عن أسباب تجديد الثقة.. وزيرة الصحة تتحدث عن أرقام مبادرة الرئيس

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 06:41 م
بعد تساؤلات عن أسباب تجديد الثقة.. وزيرة الصحة تتحدث عن أرقام مبادرة الرئيس
الدكتورة هالة زايد - وزيرة الصحة والسكان

بعد أيام على تجديد الثقة في الدكتورة هالة زايد وزيرةً للصحة والسكان، ظهرت تساؤلات عن الأسباب خاصة مع وجود علامات استفهام ارتبطت بأداء الوزيرة لقيادة الحقيبة الوزارية المهمة في مصر.
 
في أول تصريح تتحدث فيه هالة زايد عن أرقام شملتها المبادرات التي تشرف عليها الوزارة، أكدت الوزيرة أن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن صحة المرأة تستهدف فحص 28 مليون سيدة بمحافظات الجمهورية، كما تقوم بصرف العلاج بالمجان للمنتفعين.
 
وأضافت زايد، أن المبادرة بمرحلتيها الأولى والثانية فحصت ما يقرب من 3 ملايين و630 ألف سيدة حتى الآن، مشيره إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة انطلقت فى شهر نوفمبر الماضى بمحافظات "القاهرة، شمال سيناء، البحر الأحمر، كفر الشيخ، الإسماعيلية، السويس، المنوفية، بنى سويف، سوهاج، أسوان، الأقصر".
 
وأشارت إلى أن محافظة القاهرة هى الأعلى ترددًا بمحافظات المرحلة الثانية لافتة إلى مشاركة 1395 فريقًا طبيًا بـ 1175 وحدة صحية فى محافظات المرحلة الثانية للمبادرة، ويمكن تلقى الشكاوى والاستفسارات من خلال الخط الساخن لمبادرة 100 مليون صحة 15335.

وتشتمل المبادرة على التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية والكشف عن الأمراض غير السارية (السكرى، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن)، بالإضافة إلى عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتى للثدى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق