ضبط 4 متهمين بالنصب علي شخصيات عامة تحت ستار تنظيم مؤتمرات أمنية واقتصادية

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 02:46 م
ضبط 4 متهمين بالنصب علي شخصيات عامة تحت ستار تنظيم مؤتمرات أمنية واقتصادية
أرشيفية
دينا الحسيني

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 أشخاص لقيامهم بإنشاء شركة، لتنظيم المؤتمرات والدعاية والإعلان كائنة بنطاق محافظة القاهرة، وقاموا بالإعلان عن تنظيم مؤتمرات إقتصادية وأمنية تقام بالبلاد، ويحضرها بعض الشخصيات العامة ومستشارين ببعض الجهات الحكومية، بقصد الإحتيال على أصحاب الشركات الكبرى والمؤسسات المالية، والإتصال هاتفياً برؤساء مجالس إدارتها طالبين منهم شراء دعوات حضور للمؤتمرات بقيمة خمسة آلاف جنيه للدعوة الواحدة، أو التبرع لرعاية المؤتمر نقداً أو بشيكات بنكية أو تحويل بنكى بإسم الشركة بأحد البنوك، وعقب إستلام المبالغ المالية التى يتم الإستيلاء عليها يتقاسموها فيما بينهم .
 
وتبين من التحريات قيام المتهمين  بإنتحال صفة مستشارين بإحدى الجهات الحكومية "شخصية وهمية" حال إتصالهم بتلك المؤسسات، وعثر بحوزتهم على كمية كبيرة من الدعوات بإسم الشركة التى قاموا بإنشائها، موجهة للعديد من المؤسسات والشركات لحضور مؤتمرات مختلفة.
 
خطابات موجهة إلى أصحاب المؤسسات والشركات، تفيد دعوتهم لحضور فعاليات لبعض المؤتمرات ،فواتير وإيصالات إستلام نقدية منسوبة لذات الشركة ،أجندة مثبت بها بيانات أصحاب الشركات والمؤسسات المالية التى يتم إستهدافها من قِبل المتهمين.
 
3 هواتف محمولة، يستخدمها المتهمين فى نشاطهم، وبفحصها فنياً تبين إحتوائها على العديد من الدلائل التى توضح نشاطهم المؤثم ،م إتخاذ الإجراءات القانونية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق