لتحقيق الاكتفاء الذاتي.. مشروعات الإنتاج الحيواني تصنع التوازن بين العرض والطلب

الخميس، 26 ديسمبر 2019 11:02 ص
لتحقيق الاكتفاء الذاتي.. مشروعات الإنتاج الحيواني تصنع التوازن بين العرض والطلب
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد نواب وأحزاب أهمية المشروعات التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى محافظة الفيوم، مؤكدين أن الهدف من مشروعات الإنتاج الحيوانى المختلفة التى بدأت الدولة المصرية فى تنفيذها منذ 3 سنوات تحقيق التوازن بين العرض والطلب لتحقيق الاكتفاء الذاتى مع الحفاظ على الأسعار ومنع قفزها وتقليل الفجوة الغذائية في البروتين الحيوانى والعمل على توفيره بالكميات والجودة والأسعار المناسبة للمواطن البسيط.
 
السيسى فى الفيوم (1)
 
وفى هذا السياق ثمّن حزب حماة الوطن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي عدد من المشروعات الجديدة للإنتاج الحيوانى بمحافظة الفيوم ضمن خطة المشروعات القومية الكبرى التى تشهدها الدولة فى مختلف المجالات.
 
السيسى فى الفيوم (2)
 
وقال الفريق جلال الهريدي، رئيس حزب حماة الوطن، إن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا في تنفيذ مشروعات قومية عملاقة تسعى من خلالها حل المشكلات والأزمات التي تواجه المواطنين وتمثل طفرة غير مسبوقة، تعكس مدى إصرار وعزيمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على العبور بالبلاد نحو التنمية، في ظل ما تواجهه من تحديات.
 
السيسى فى الفيوم (3)
 
وأضاف رئيس الحزب أن الهدف من مشروعات الإنتاج الحيوانى المختلفة التى بدأت الدولة المصرية فى تنفيذها منذ 3 سنوات تحقيق التوازن بين العرض والطلب لتحقيق الاكتفاء الذاتى مع الحفاظ على الأسعار ومنع قفزها وتقليل الفجوة الغذائية في البروتين الحيوانى والعمل على توفيره بالكميات والجودة والأسعار المناسبة للمواطن البسيط كما يهدف إلى تحقيق القيمة المضافة بالاستفادة المثلى من الإمكانيات المتاحة وذلك عن طريق التكامل المتبادل بين مشروعات الإنتاج الحيوانى ومشروعات الإنتاج الزراعى.
 
السيسى فى الفيوم (4)
 
وأوضح الهريدى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه مقاليد نظام الحكم والدولة المصرية تشهد تحقيق إنجازات غير مسبوقة في كافة القطاعات بخطط استراتيجية مُحكمة ودقيقة، مشيرًا الى أن مسيرة البناء والتعمير والتنمية التي يقود قاطرتها السيسي هي الوجه المضاد لدحر الإرهاب والطريق الصحيح لتجفيف منابعه.
 
السيسى فى الفيوم (5)
 
كما أشاد النائب هشام والي، عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم، بتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في محافظة الفيوم، مؤكدا أن هذا المجتمع سوف يساهم في تعزيز الإنتاج الحيواني في مصر، وزيادة المنتجات بأسعار مخفضة.
 
السيسى فى الفيوم (6)
 
ولفت إلى أن المشروع يضم مزارع لتربية الماشية بمختلف أنواعها ومجازر آلية حديثة متكاملة ومصانع لمختلف منتجات الألبان، بما سوف يعزز الإنتاج الحيواني في مصر، ويوفر المنتجات بأسعار مخفضة.
 
السيسى فى الفيوم (7)
 
وأكد هشام والي على أهمية الاهتمام بقطاع الثروة الحيوانية لما له من أهمية في لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم والألبان يلبي احتياجات السوق المحلية، كما أن الاهتمام به يساهم في استكمال الطاقات الإنتاجية بالمزارع وتدعيم الحملات القومية لتحصين الحيوانات ضد الأمراض، والعمل على تطوير مجازر الإنتاج الحيواني والحجر البيطري.
 
السيسى فى الفيوم (8)
 
وأشار إلى أهمية إعداد الدراسات اللازمة لتحسين السلالات مع إعادة إحياء مشروع البتلو وفتح آفاق تصديرية جديدة، والاعتماد على الدراسات العالمية في هذا الشأن.
 
السيسى فى الفيوم (9)
 
ومن جهته أكد محمد فؤاد، أمين حزب الحرية بمحافظة الفيوم، أن الزيارة التى أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسى لمحافظة الفيوم تعد زياره غالية وهامة انتظرها أبناء الفيوم منذ أكثر من ثلاثون عاما، خاصة مع افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني بمركز يوسف الصديق حيث افتتح الرئيس السيسى المجزر الآلي ومزرعة التثمين والتي تستوعب أكثر من 50 ألف رأس ماشية وهذا المشروع الضخم يوفر أكثر من 5 آلاف فرصة عمل للشباب .
 
السيسى فى الفيوم (11)
 
وقال أمين حزب الحرية بمحافظة الفيوم، إن أهالى محافظة الفيوم رأت تلك الزيارة وأنها تاريخية وسوف يترتب عليها مزيد من المشروعات الضخمة لأبناء محافظة الفيوم في مجالات عدة وخاصة أن القيادة السياسية تولي اهتمام شديد بتنمية الصعيد.
 
السيسى فى الفيوم (10)
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، شارك فى افتتاح عدد من مشروعات الإنتاج الحيوانى فى محافظة البحيرة، من خلال الفيديو كونفراس، وذلك على هامش مشاركته فى افتتاح مجمع الإنتاج الحيوانى المتكامل فى مدينة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.
 
السيسى فى الفيوم (12)
 
وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مشكلة القطاع الحكومى على مدار السنين الماضية هى ثقافة الإدارة والاستمراية فى متابعة المشروعات، قائلا: "القضية قضية إدارة وثقافة تشكلت على مدى سنين طويلة.. بعد ما تعمل وتصرف تلاقى النتيجة إن القطاع الخاص عامل نصف اللى بتعمله وهو يكبر ويتضاعف واحنا حاجتنا بتتآكل سنة بعد أخرى ..القضية فى بلدنا والحكومة هى إدارة هذه المنشآت".
 
السيسى فى الفيوم (13)
 
وقال الرئيس السيسى خلال افتتاح عدد من المشروعات بمحافظة الفيوم اليوم الأربعاء: "لو جيت قلتلى إن ممكن أخلى نسبة للقطاع الخاص فى بعض المشروعات.. تعالوا خشوا واشتغلوا وتبقى المصلحة مشتركة للقطاع الخاص والدولة"، حيث شهد الرئيس افتتاح عدد من المشروعات الجديدة للإنتاج الحيوانى داخل محافظة الفيوم، ويأتى على رأسها مجمع الإنتاج الحيوانى، ضمن خطة المشروعات القومية الكبرى التى تشهدها الدولة المصرية فى مختلف المجالات.
 
السيسى فى الفيوم (14)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق