30 ديسمبر.. التعليم تستقبل طلبات المرشحين للعمل بكنترولات الثانوية العامة

الخميس، 26 ديسمبر 2019 07:00 م
30 ديسمبر.. التعليم تستقبل طلبات المرشحين للعمل بكنترولات الثانوية العامة
طارق شوقى وزير التربية والتعليم

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، حيث أعلنت الوزارة، عن فتح باب التقدم للترشح للعمل كرئيس أو وكيل للجنة الإدارة و لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة للعام الحالى 2020، مؤكدة أنها ستقوم باستلام طلبات التقدم فى مقر الإدارة العامة للامتحانات فى الفترة من 30 ديسمبر الجارى حتى 2 يناير المقبل.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يجب على من يرغب فى الترشح الدخول على موقع الوزارة و طبع استمارة الترشح والإقرار الخاص بعدم وجود موانع تحول دون الاشتراك في أعمال الامتحانات العامة، وملء البيانات واعتمادها من جهة العمل مع إرفاق بيان حالة وظيفية يدوى حديث، وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومى ومقترح التطوير.
 
وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الموانع التى تحول دون اشتراك العضو فى العمل بالكنترولات وأعمال امتحانات الثانوية العامة، موضحة أنه لا يحق لمن تم حرمانه من أعمال الامتحانات طبقا للحالات المنصوص عليها بالقرار الوزاري 113 لسنة 1992، ومن تمت إحالته  للمحكمة التأديبية أو الجنائية فى جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة ومن لديه أقارب من المتقدمين لأداء الامتحان حتى الدرجة الرابعة باللجنة المرشح لها وحتى الدرجة الثانية على مستوى الجمهورية.
 
ووضعت الوزارة شروطا فى من يتقدم للعمل بالكنترولات ولجان الإدارة، منها أن يكون المرشح حاصلا على مؤهل عالي بالنسبة لرئيس لجنة الكنترول ويفضل ذلك بالنسبة لوكيل اللجنة، وأن يكون كل من رئيس اللجنة ووكيل اللجنة شاغلا للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها من وظائف المعلمين "معلم أول "أ" على الأقل".
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لابد للمرشح أن يحصل على تقدير ممتاز بالنسبة للخاضعين للقانون رقم 81 لسنة 2016 بشأن الخدمة المدنية وتقدير كفء للخاضعين للقانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته في تقرير الكفاية عن السنتين الأخيرتين.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يشترط الخبرة فى أعمال الامتحانات فترة لا تقل عن 3 سنوات فى وظيفة إشرافية داخل لجنة الإدارة أو لجنة النظام والمراقبة ويشترط توافر سمات شخصية وقيادية للنهوض بالعمل، وألا يكون شاغلا لوظيفة مدير عام حرصا على الصالح العام وألا يكون من العاملين بمدارس الثانوية العامة التابعة للجنة المرشح لها وألا يكون لديه أقارب من العاملين باللجنة المرشح لها حتى الدرجة الرابعة.
 
وقالت مصادر مسئولة بالوزارة، إنه عقب انتهاء فترة التقدم وكتابة الاستمارة وطباعتها سيتم فرز الأعضاء المتقدمين وتحديد موعد للمقابلات ليتم اختيار الأعضاء من خلال المقابلة، والشروط المحددة، لافتة إلى أن باب التقدم مفتوح لمن يرغب إذا رأى المعلم أن الشروط المحددة متوافرة لديه.
 
وأضافت المصادر، أنه عقب اختيار الأعضاء لا يتم تكليفهم بالعمل إلا بعد الاستعلام الأمنى عنهم، مشيرة إلى أنه سيتم فتح باب التقدم للراغبين فى العمل بكنترولات الثانوية العامة ولجان الإدارة، وتشمل القيام بمهام رئيس حجرة وإداريين وكافة الوظائف التى تتم داخل كنترولات الثانوية العامة عدا وظيفة رئيس ووكيل كنترول خلال الفصل الدراسى الثانى.
 
ويتم التقدم فى مقار الكنترولات على مستوى القطاعات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة وهى قطاع القاهرة وأسيوط والمنصورة والإسكندرية والإسماعيلية وقنا، لاختيار مصححين ومراجعين ورؤساء حجرات واخصائيين تكنولوجيا وتطوير للعمل بالكنترولات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق