بـ9 مليارات دولار.. إصدار قياسي «مرتقب» من سندات كوريا الجنوبية

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 09:00 ص
 بـ9 مليارات دولار.. إصدار قياسي «مرتقب» من سندات كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

تعتزم كوريا الجنوبية تعتزم بيع ما قيمته 10.4 تريليون وون (8.96 مليار دولار) من سندات الخزانة عبر عطاءات في يناير 2020، وهو ما يزيد على 3 أمثال القيمة المحددة لديسمبر الجاري وتمثل القيمة الأكبر على الإطلاق.  
 
كانت حكومة كوريا الجنوبية قالت بالفعل إنها سترفع إصدارات السندات بقوة هذا العام لتمويل قفزة في الإنفاق المالي في إطار مساعيها لدعم الاقتصاد المتعثر في ظل تباطؤ نمو الإيرادات الضريبية.
 
يأتي المبلغ المزمع مقارنة مع سندات خزانة بقيمة 3.9 تريليون وون من المخطط طرحها في عطاءات هذا الشهر.
 
ومطلع شهر ديسمبر الجاري، أعلن بنك كوريا الجنوبية المركزي التقديرات النهائية لإجمالي الناتج المحلي للبلاد خلال الربع الثالث من العام الحالي حيث سجل نموا بمعدل 0.4% مقارنة بالربع الثاني.
 
ولم تختلف التقديرات النهائية لمعدل النمو عن التقديرات الأولية التي نشرت في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي على الرغم من وجود اختلافات طفيفة في الإنفاق الاستهلاكي والصادرات الإجمالية.
 
وبحسب بيانات البنك المركزي، سجل الإنفاق المحلي في كوريا الجنوبية نموا بمعدل 0.2% خلال الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة بالربع الثاني من العام نفسه، في حين كانت التقديرات الأولية تشير إلى نمو الإنفاق بمعدل 0.1% فقط. كما أظهرت التقديرات الأولية نمو الصادرات بنسبة 4.6% خلال الربع الثالث وليس بمعدل 4.1% وفقا للتقديرات الأولية.
 
تأتي التقديرات النهائية لنتائج الربع الثالث بعد أن خفض بنك كوريا المركزي الأسبوع السابق توقعاته لنمو رابع أكبر اقتصاد في آسيا إلى 2% خلال العام الحالي، بعد أن كان يتوقع في يناير الماضي نمو الاقتصاد بمعدل 2.6% وفي أبريل  الماضي 2.5% وفي يوليو الماضي 2.2% من إجمالي الناتج المحلي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة