تركيا تدرس تأسيس شركة مرتزقة لإرسال مقاتلين إلى الخارج

الخميس، 26 ديسمبر 2019 05:44 م
تركيا تدرس تأسيس شركة مرتزقة لإرسال مقاتلين إلى الخارج
رجب طيب أردوغان

قال عدنان تانيفيردي الذي يشغل منصب كبير المساعدين العسكريين للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إنه يتعين على تركيا إنشاء شركة عسكرية خاصة لمساعدة وتدريب الجنود الأجانب.
 
وأعلن عدنان تانيفيردي عدة مرات هذا الشهر أنه بفضل الصفقة العسكرية غير الشرعية التى وقعتها تركيا مع الوفاق الوطنى الليبية، يمكن أن ترسل تركيا المتعاقدين الخاصين إلى ليبيا كما فعل الروس بإرسال مجموعة فاجنر.
 
وبحسب موقع نورديك مونيتور، دعم كبير المستشارين العسكريين والجنرال المتقاعد عدنان تانيفيردى، الذي يمتلك بالفعل الشركة العسكرية الخاصة المثيرة للجدل «سادات»- قوة شبه عسكرية موالية لأردوغان- فكرة إنشاء شركة مرتزقة تعمل في الخارج، وقد أوضح في مقابلة مع منفذ إعلامي حول كيفية تشكيل مثل هذا الجيش الخاص.
 
وقال تانيفيردي: «بالتأكيد، تحتاج تركيا إلى شركة خاصة مثل الشركة الأمريكية بلاك ووتر أو الروسية فاجنر"، مشيرا إلى أنها ستكون أداة جديدة فى سياسة تركيا الخارجية، تركيا يمكن أن ترسل قوات إلى الخارج من خلال تلك الشركة الخاصة، متجاوزة أى نوع من الآليات الدولية».
 
يعتقد كبير المستشارين العسكريين لإردوغان أن القوة القتالية للجيش الخاص المقترح ستكون مهمة لأنها ستتألف من جنود متقاعدين من ذوى الخبرة، شريطة أن يتم التحكم فيها بنجاح. وفقا لـ عدنان تانيفيردى، سيتم توفير العتاد والأسلحة من قبل الجيش التركى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق