رئيس قطاع الطب الوقائى: وفرنا عقار التاميفلو بالمستشفيات لمواجهة الأنفلونزا الموسمية

السبت، 28 ديسمبر 2019 02:00 م
رئيس قطاع الطب الوقائى: وفرنا عقار التاميفلو بالمستشفيات لمواجهة الأنفلونزا الموسمية
الأنفلونزا

عقار التاميفلو الخاص بعلاج الأنفلونزا الموسمية للكبار والصغار متوفر بالمستشفيات .. هذا ما أكده الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان،، والذي أكد توفره بتركيزات مختلفة لجميع المرضى.

 

وأشار إلي أن هذا العقار يصرف بجميع المستشفيات بالمجان، بعد أن قامت الدولة بتوفير الأدوية والأمصال للحماية من مضاعفات الأنفلونزا خاصة للأطفال والسيدات الحوامل وكذلك لكبار السن.

 

وحذر رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، فى تصريحات صحفية من الإسراف فى تناول الأدوية المتعلقة بالتاميفلو إلا تحت إشراف طبى كامل.

 

وتابع قائلا : الأنفلونزا تحتاج إلى الراحة والحصول على الدواء المناسب دون أى خوف، مؤكدًا عدم وجود أنفلونزا خنازير لكنها أنفلونزا موسمية فقط، مضيفًا أن مصر بلد آمن ولدينا جهاز ترصد وبائى على أعلى مستوى.

 

ولفت إلى ضرورة عدم قيام أية منشآت تعليمية بإعطاء إجازة لفصل أو مدرسة لوجود مصاب بفيروس الإنفلونزا، بل يجب فقط على المريض الراحة بناءً على استشارة الطبيب المعالج.

 

كما يجب قضاء أقل فترة ممكنة مع الأشخاص المصابين بمرض الأنفلونزا، وتغطية الأنف والفم جيداً عند التعامل المباشر مع مريض الأنفلونزا، وتغطية الأنف والفم جيداً عند العطس أو السعال بمنديل أو بالأكمام، والتهوية الجيدة لأماكن المعيشة، والحرص على فتح النوافذ قدر الإمكان، بالإضافة إلى المداومة على تنظيف الاسطح باستمرار، والامتناع عن تقبيل الآخرين إذا ظهرت على الشخص  أعراض الإصابة بالإنفلونزا.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق