الرياضة المصرية اليوم: سهرة عربية بالإسكندرية.. والزمالك لغسل أحزانه

السبت، 28 ديسمبر 2019 02:00 م
الرياضة المصرية اليوم: سهرة عربية بالإسكندرية.. والزمالك لغسل أحزانه
فريق الأهلي

يقدم «صوت الأمة» أبرز الأحداث الرياضية المهمة، اليوم السبت الموافق 28 / 12 / 2019، لعل أبرزها المنافسات الإفريقية والعربية التي تدخلها الأندية المصرية.

- سهرة عربية على ستاد الإسكندرية
 
يستضيف الإتحاد السكندرى مع دقات السادسة مساء اليوم السبت نظيره الإسماعيلى على ستاد الاسكندرية بذهاب دور الثمانية لكأس محمد السادس للأندية الأبطال «البطولة العربية»، علماً بأن مباراة العودة ستقام على استاد الإسماعيلية مباراة الإياب يوم الجمعة 24 يناير الساعة 5 مساءً، وسيتأهل الفائز من الاسماعيلى والاتحاد السكندرى مع الفائز من مباراة (المتأهل من مولودية الجزائر والقوة الجوية العراقية) والرجاء المغربي.
 
وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم تطبيق تقنية الفيديو في مباريات ربع النهائي لضمان العدالة بين الفرق، وكان الإسماعيلي قد تخطى الجزيرة الإماراتي بنتيجة 4-0 في مجموع المباراتين، بينما مر الاتحاد من المحرق البحريني بمجموع 3-0 في اللقائين.
 
ويدخل زعيم الثغر مباراة الليلة بحثاً عن الفوز بالنقاط الثلاث قبل مواجهة العودة بالإسماعيلية، لاسيما أن الاتحاد يعيش أزهى عصوره الكروية هذا الموسم باستثناء الخسارة من الأهلي بأربعة أهداف دون رد في الجولة العاشرة لمسابقة الدوري العام، ويحلم عشاق سيد البلد بمواصلة النتائج الجيدة لاستمرار حلم الفوز بالبطولة العربية والصعود لمنصات التتويج للمرة الأولى فى تاريخ الاتحاد السكندرى، ويتسلح زعيم الثغر بالصفقات الجديدة التى أبرمها والتى أحدثت تغييرًا جذريًا فى شكل الفريق الأخضر.
 
ويبدو التشكيل المتوقع للإتحاد السكندرى أمام الدراويش مكون من: عماد السيد، والسيد سالم، ومحمود رزق، ومحمد أنور وأسامة عزب، وأحمد رفعت، ونور السيد، وأحمد نبيل، وخالد الغندور، ورزاق سيسيه، «أكوي».
 
على الجانب الآخر، عقد الجهاز الفنى للإسماعيلى بقيادة أدهم السلحدار اجتماعاً مع اللاعبين سعيا لتحفيزهم من أجل استعادة مسيرة النتائج الإيجابية والخروج من نفق الهزائم المحلية والتى كان أخرها الخسارة من المقاولون العرب بهدفين دون رد وقبلها الخسارة من الاهلى بهدف دون رد، قبل أن يتم التأكيد على أن تلك الفترة تتطلب جهود مضاعفة من أجل تخطى تلك الكبوة بشكل سريع.
 
وشدد السلحدار على اللاعبين ضرورة  مواصلة النتائج الجيدة بالبطولة العربية لاستمرار حلم الفوز باللقب والصعود لمنصات التتويج التى غاب عنها الدراويش منذ 17 عامًا ، ويبدو التشكيل المتوقع للاسماعيلى أمام زعيم الثغر مكون من: «محمد فوزى، ومحمود البدري، ومحمد هاشم، ومحمد مجدي ومصطفى، وأحمد أيمن ، ومحمد الشامي، ومحمود دونجا، ومحمد مخلوف، وعبد الرحمن مجدي، وهمام طارق، وحازم مرسى».

- الأهلي «المُنتشي محليا» في مغامرة إفريقية

يدخل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي اختباراً افريقياً جديداً عندما يواجه نظيره بلاتينيوم بطل زيمبابوي مساء اليوم السبت، وبالتحديد في تمام الساعة التاسعة مساء على ملعب السلام، في المواجهة المقرر اقامتها بينهما ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال افريقيا.
 
يدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الثالث بعد خسارة المباراة الأولى أمام النجم الساحلى ،قبل أن يستعيد توازنه ويهزم الهلال السوداني في المباراة الثانية لذلك يرغب الأهلي في اسقاط بطل زيمبابوي للانقضاض على الصدارة، في الوقت الذي يحتل بلاتينيوم قبل مواجهة الأهلي المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط، بعد هزيمته في مباراتين، ويحتل النجم الساحلي المركز لأول برصيد 6 نقاط بعد الفوز في مباراتين.، ويليه الهلال السوداني برصيد 3 نقاط، بعد الفوز في مباراة والهزيمة في أخرى.
 
تقام مباراة الأهلي وبلاتينيوم في حضور 10 الاف متفرج بعد موافقة الأمن، في الوقت الذي تقرر أن يكون فتح بوابات ستاد السلام بداية من الساعة الثالثة عصراً، على أن يتم غلق البوابات قبل موعد انطلاق المباراة بساعة واحدة، ويدير الحكم البوروندي جورج جاتوجاتو مواجهة الأهلي وبلاتينيوم، وهو الذي أدار مباراة مصر ومالي في أمم افريقيا تحت 23 عامًا.
 
وعلى الجانب الأخر يسعى فريق بلاتنيوم لتحقيق المفاجأة واحراز نتيجة ايجابية أمام الأهلي ، وذلك لحصد أول النقاط، خاصة وأن الفريق لا يملك في جعبته أي نقاط بعد الخسارة في أول مباراتين له في دور المجموعات.
 
من جانبه أكد بيتروس مهارى حارس وقائد بلاتينيوم على صعوبة مباراة الأهلى، معترفاً أن فريقه لايزال يفتقد خبرة المنافسة فى مسابقة دوري أبطال أفريقيا مطالباً الجماهير بالصبر ومنح اللاعبين مزيد من الوقت لاكتساب الخبرة.
 
- الزمالك لغسل أحزانه المحلية 
 
يدخل نادى الزمالك مع دقات الثالثة عصر اليوم السبت اختباراً صعباً حينما يحل ضيفاً على نظيره  زيسكو الزامبي على أرضية ملعب ليفي موانا واسا فى إطار منافسات الجولة الثالثة من دوري المجموعات ببطولة أبطال أفريقيا، ومن المقرر أن يدير المباراة حكام من موريشيوس مكون من أحمد امتياز هيرال، ويعاونه سايلش جوبين وجيان مارك مساعدين وباتريك ميلازار، الحكم الرابع وعبد الباسط إبراهيم مراقب الحكام من جنوب إفريقيا.
 
الزمالك يحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط بعد خوض مبارتين خسر أولهما خارج أرضه من مازيمبي الكونغولي بثلاثية دون رد وفاز في الثانية وسط جماهيره على أول أغسطس الأنجولي بهدفٍ وحيد.
 
وحرص الفرنسي كارتيرون المدير الفنى للزمالك علي عقد جلسات مع لاعبيه لإخراجهم من الحالة النفسية السيئة التي يمر بها اللاعبون بسبب النتائج السلبية الأخيرة في الدوري واخرها التعادل مع سموحة والإنتاج الحربي، وطالبهم كارتيرون بإغلاق صفحة الدوري تماما وتحقيق المكسب في مباراة اليوم لمصالحة الجماهير التي أصبحت غير راضية عن مستوي ونتائج الفريق.
 
كما طالب كارتيرون لاعبيه بضرورة انهاء الهجمات باحراز اهداف واستعرض تسجيل مباراة الفريق امام الإنتاج الحربي والتي أضاع خلالها لاعبو الزمالك العديد من الفرص السهلة، مؤكدا لهم ان الفوز حليفهم ولكن عليهم التركيز أمام مرمي المنافس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق