صحة «شمال سيناء» ترفع درجة الاستعداد القصوى تزامنا مع احتفالات عيد الميلاد

الأحد، 29 ديسمبر 2019 03:19 م
صحة «شمال سيناء» ترفع درجة الاستعداد القصوى تزامنا مع احتفالات عيد الميلاد
كتب -محمد الحر

 أعلن الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات ومنافذ تقديم الخدمة بالمحافظة تزامنا مع الاحتفالات بأعياد الميلاد والكريسماس.
 
وقال  وكيل وزارة الصحة، أنه سيتم التواجد الكامل للفرق الطبية وفرق الانتشار السريع التابعة للادارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة بالمستشفيات على مستوي المحافظة، وأعضاء هيئة التدريس من أساتذة الجامعات.
 
وأشار الدكتور طارق شوكة، إلى أنه تم توفير الأدوية والمستلزمات و أكياس الدم من مختلف الفصائل ومشتقاته والاكسجين و الأمصال، مع التأكد من عمل مولدات الكهرباء و صلاحيتها تحسبا إلى أي طارئ.
 
وأكد وكيل وزارة الصحة، أنه تم تشكيل غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة بمديرية الشئون الصحية لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي، والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة وغرفة ادارة الازمات بوزارة الصحة.
 
وأوضح أنه تم التنبيه على سرعة الإبلاغ الفوري عن أي مصابين يتم استقبالهم بالمستشفيات أثناء رفع حالة الاستعداد، مع الدفع بسيارات إسعاف مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة بمحيط الأماكن العامة والتمركزات الثابتة المنتشرة بالمحافظة.
 
وأضاف أنه تم تشكيل لجان مرور وتفتيش من مديرية الشئون الصحية، لمتابعة أعمال الطوارئ بالمستشفيات ووحدات الرعاية الصحية الأولية  تزامنا مع الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة