المجلس القومي بشمال سيناء يعقد ندوة "حول دور المجتمع المدني في مساندة المرأة المعيلة"

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 08:28 م
المجلس القومي بشمال سيناء يعقد ندوة "حول دور المجتمع المدني في مساندة المرأة المعيلة"
كتب -محمد الحر

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، اليوم الاثنين، ندوة تحت عنوان " دور المجتمع المدني في دعم المرأة المعيلة " ضمن سلسلة ندوات يعقدها الفرع لمناهضة العنف ضد المرأة، فى إطار الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة بحضور 38 سيدة وفتاة و5 رجال، بمقر الفرع بالعريش.

 

وقالت ثناء عبيد ، عضو المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، أن المجلس القومي للمرأة يقدم كافة الجهود لدعم المرأة الفقيرة والمعيلة والمهمشة وتمكينها اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا والدفاع عن حقوقها والتصدي لأي محاولة لانقاصها أو اقصائها، ومكافحة اي عنف تتعرض له، ورفع قدراتها في كافة المجالات .

 

وتحدثت سوسن حجاب رئيس مجلس إدارة جمعية حقوق المرأة السيناوية عن الشراكة بين المجلس القومي للمرأة وبين منظمات المجتمع المدني لتمكين المرأة اقتصاديا .

 

 وأشارت إلى دور مؤسسات المجتمع المدني في مساندة المرأة المعيلة من خلال المشروعات الصغيرة مثل مشروع التراث والذي استفادت به كثير من السيدات المعيلات .

 

واكدت أن تمكين المرأة المعيلة اقتصاديا يأتي ضمن استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030، وحرص الرئيس علي دعم المرأة ورفع العبء عن المرأة من خلال المشاريع الممولة من صندوق تنمية المشروعات الصغيرة .

 

واكدت حجاب علي أنه يعمل في مصر حوالي 47 ألف جمعية أهلية بكل حريه في مجالات التنمية والبيئة والمرأة وحقوق الإنسان، وأيضا دور منظمات المجتمع المدني في تغيير القوانين المجحفة بالمرأة من خلال التعاون مع المجلس القومي للمرأة .

 

و أشارت نسرين حمدي محاميه مكتب الشكاوى، إلى قانون الخلع والفرق بينه وبين الطلاق، وتصحيح المفهوم الخاص بالطاعة وحقوق المرأة في قانون الخلع والطلاق والطلاق علي الإبراء .

 

 
WhatsApp Image 2019-12-30 at 6.13.31 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-30 at 6.13.33 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-30 at 6.13.34 PM
 
WhatsApp Image 2019-12-30 at 6.13.32 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق