المهرجانات الشعبية تعتلي العرش.. أين ذهب الذوق الغنائي للمصريين في 2019؟

الأربعاء، 01 يناير 2020 11:00 ص
المهرجانات الشعبية تعتلي العرش.. أين ذهب الذوق الغنائي للمصريين في 2019؟
كتب| أحمد قنديل

2019.. عام ولى يمكن وصفه بشدة الصخب والإثارة، رجوعًا لوقوع الكثير من الأحداث خلال هذا العام، فضلًا عن تباين الاهتمامات والتفاعلات من قبل الجماهير، وربما لا يغيب عن أحد، أنه في كل عام يزيد أعداد المستخدمين لشبكة الإنترنت، والتي أضحت تشكل أهمية قصوى للمواطنين، ولكن قد لا يخال للبعض، أنه وفقًا للاستخدام المكثف لشبكة الإنترنت يمكن قياس اهتمام المواطنون ومقارنتها ببعضها، وذلك وفقًا لمؤشرات محركات البحث عبر شبكة الإنترنت، والتي يستخدمها المواطنون من أجل الوصول لأغراضهم، وقد أصبحت لا عوض عنها كونها تسهل العثور على أي شيء.

«الذوق الفني للمصريين».. أمر قد يكون صعب حسمه وتوضيحه، ويحتاج إلا شهور من إجراء الاستطلاعات والاستبيانات من أجل تحديده وقد يكون غير دقيق، بعد كل ذلك، ولكن توافقًا مع التطور التكنولوجي، وأيضًا كثافة استخدام محرك البحث العالمي «جوجل» من قبل المستخدمين في مصر هدفًا في الوصول إلى غايتهم، أصبح الأمر سهل قياسه وتحديده، حيث يمكن الاطلاع على أكثر ما يستمع إليه المستخدمون، بل إجراء مقارنة أيضًا بين الألوان الفنية المختلفة.

«صوت الأمة».. أجرت مقارنة بين أبرز الأذواق الفنية الموسيقية، من أجل تحديد أذواق المصريين خلال عام 2019، وأي الألوان التي حظت على نسب أعلى في الاستماع. وكشفت المقارنة التي أجريناها عبر محرك البحث العالمي، تحقيق المهرجانات الشعبية أعلى نسبة بحث واستماع في مصر خلال عام 2019، بينما احتلت الموسيقى المجردة المركز الثاني بفارق كبير، وجاء خلفهما في المركز الثالث الأغاني الرومانسية، بينما كانت الأناشيد والأغاني القديمة متساويتان ومتمركزتان في المركز الأخير.

01

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة