برلمان موافقون.. المعارضة التركية: النواب لا يمثلون إلا أنفسهم وأردوغان فقط

الخميس، 02 يناير 2020 06:00 م
برلمان موافقون.. المعارضة التركية: النواب لا يمثلون إلا أنفسهم وأردوغان فقط
أردوغان والسراج
دينا الحسيني

يشهد الشارع التركي حالة من الغليان بعد تصويت البرلمان بالموافقة علي المذكرة التي قدمها رجب طيب أردوغان، منذ عدة ايام بإرسال دعم عسكري إلي ليبيا لمدة عام.

وفور إعلان نتيجة التصويت بالموافقة غرد معارضون أتراك بأن نواب البرلمان التركي لا يمثلون إلا أنفسهم وأردوغان فقط، في حين أن موقف الشعب التركي واضح منذ البداية برفض أي تدخل تركي في شئون الدول بإرسال دعم عسكري إلي ليبيا.

إسحاق باباجان المعارض التركي قال في تصريحات لـ «صوت الأمة»، إن الأتراك أصيبوا بخيبة أمل كبيرة في نوابهم الذين تم انتخاباهم لتمثيل الشعب التركي والتعبير عن آرائه ومطالبه، والتي من بينها تركيز الدولة ومؤسساتها للإصلاح الإقتصادي وتحسين احوال المعيشة وخفض الأسعار.

وأضاف باباجان أن أردوغان ونظامه من رجال حزب العدالة والتنمية غضوا الطرف عن الأزمات الداخلية للبلاد، وتفرغوا للتدخل في شئون سوريا، ومن قبلها العراق، والآن يضع نصب عينه احتلال ليبيا، وينفق في سبيل ذلك اموال الشعب التركي ويبددها على معارك خاسرة.

واختتم المعارض التركي حديثه، قائلًا: «نحن الآن في تركيا نطالب بإقالة نواب البرلمان الذين ألتفوا حول أردوغان لتسهيل اطماعوا ولم يلتزموا بدورهم البرلماني في خدمة المواطنين».

ووافق البرلمان التركي، مساء اليوم، الخميس، على إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا بعد طلب من حكومة الوفاق الغير معترف بها من قبل مجلس النواب، في قرار كان متوقعًا على خلفية سيطرة حزب العدالة والتنمية الإخواني على البرلمان التركي.

وناقش البرلمان التركي اليوم مشروع قانون يفوض بنشر قوات عسكرية في ليبيا ويطرح للتصويت، وذلك بعد أن طلبت حكومة السراج الدعم في إطار اتفاق تعاون عسكري وقعها الرئيس رجب طيب أردوغان مع حكومة فائز السراج، في 27 نوفمبر الماضي، بشأن التعاون الأمني وترسيم الحدود.
 
وجاء في المذكرة العديد من المزاعم منها حماية المصالح الوطنية انطلاقا من القانون الدولي واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة ضد المخاطر الأمنية والتي مصدرها جماعات مسلحة غير شرعية في ليبيا .
 
وينشر النظام التركى عملاءه من الإرهابيين والمتشددين فى عدد من المدن السورية والليبية، وذلك دعما للميليشيات الإجرامية والمتطرفة التى تتواجد فى تلك المدن والتى تواجه الجيشين السورى والليبى.
 
وجاء التصويت في البرلمان التركي بتأييد 325 برلمانيا لصالح مذكرة إرسال قوات إلى ليبيا فيما أعلن 184 رفضهم لهذا القرار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة