رضوى عرفة ضحية ساندوتش كبدة في الكاراتيه: جعلوني مجرمة

الجمعة، 03 يناير 2020 09:00 م
رضوى عرفة ضحية ساندوتش كبدة في الكاراتيه: جعلوني مجرمة
رضوى عرفة لاعبة الكاراتيه

قالت رضوى عرفة، لاعبة منتخب الكاراتيه والتى تم إيقافها منذ 4 أعوام من وكالة المنشطات بسبب مادة الركتوبمين بعد تناولها سندوتش كبدة قبل سحب العينة منها، إن مدة الإيقاف انتهت وعادت مرة أخرى إلى اللعبة منذ سبتمبر 2019، وشاركت فى بطولة دولية وحققت المركز الأول، مطالبة بالمشاركة فى البطولات المقبلة للدخول فى التصنيف العالمى والتأهل إلى أولمبياد طوكيو.

وأضافت اللاعبة، أنها رغم سعادتها بعودة إيهاب عبد الرحمن لاعب منتخب ألعاب القوى، إلا أنها حزينة بسب عدم اهتمام المسئولين بها، أو الاهتمام بموعد عودتها أو دعمها سواء فترة العقوبة أو بعد انتهائها، وقالت رضوى فى تصريحات خاصة، إنها كانت «تستجدى» أسامة غنيم، مدير وكالة المنشطات، لرفع الإيقاف عنها قبل المدة بثلاثة أشهر لتشارك فى البطولات التى تزيد الرانك الخاص بها والتصنيف، إلا أنه رفض وقال «لا.. لا يمكن»، ولا حتى يوم واحد، رغم أنها تمتلك الأوراق التى تثبت موقفها وأنها تعرضت للظلم، فى الوقت الذى تم إيقاف محمد محسن لاعب الكرة الطائرة 8 أشهر فقط لنفس المادة.

رضوى عرفة
رضوى عرفة

وأضافت رضوى: «أنا الوحيدة اللى مدة إيقافى انتهت وقضيت المدة كلها، رغم أنى مليش ذنب، وفى النهاية محدش جاب سيرتى، وهم يُعاملونى كأننى من أطفال الشوارع ومجرمة»، مشيرة إلى أن هناك بطولة فى شهر مايو المقبل حال المشاركة بها والفوز ستتأهل إلى أولمبياد طوكيو مباشرة، لكن لا أجد دعماً مثل باقى اللاعبين، مثل إيهاب عبد الرحمن أو كرم جابر أو محمد إيهاب أو محمد محسن.

وأكدت رضوى عرفة أنها أكثر لاعبة تعرضت للظلم ولم يساندها أحد فى موقفها، مشيرة إلى أن محمد إيهاب لاعب رفع الأثقال يتم مساعدته لأنه ليس له ذنب فى أزمة إيقاف المنتخب، وأنا أيضا ليس لى ذنب فى الإيقاف ولكن لم أجد من يساندنى ويدعمنى، فأنا تعرضت للظلم ومازلت أتعرض له.

 
رضوى عرفة لاعبة المنتخب
رضوى عرفة لاعبة المنتخب

وعن موقف اتحاد الكاراتيه معها قالت اللاعبة إن رئيس الاتحاد وعدها بأنه سيساعدها لكنه لم يف بوعده، بل هناك تصفيات للمنتخب قال إنها ستشارك من دور الـ8 ولكن بعد ذلك قال من دور الـ 64 وإذا خسرتى «مش عاوز أشوفك تانى»، فلم يقف بجانبى سوى أمى وأهلى، و3 مدربين هم حسام عاطف، وأحمد سعيد، ومحمود حمدى.

لاعبة الكاراتيه
لاعبة الكاراتيه

واختتمت اللاعبة حديثها بأنها اتصدمت فى الاتحاد لأن بعد انتهاء الوقف يتم معاملتها كأقل من أى لاعبة عادية.

رئيس الاتحاد يرد 

من جهته، أكد محمد الدهراوى، رئيس اتحاد الكاراتيه، أن رانك الأولمبياد بدأ منذ سنتين، وبالتالى هناك لاعبين يتواجدون فى التصنيف وشاركوا فى البطولات، كما أن الاتحاد الدولى هو الذى يرشح للرانك وليس الاتحاد المصرى. وأضاف دهراوى أن رضوى عرفة تلعب فى نفس ميزان جيانا فاروق، والتى رشحها الاتحاد الدولى للعبة، للرانك، وأدخلها فى التصنيف، كما أن هناك لاعبين اقتربوا من «الرانك»، مثل رضوى سيد لاعبة المنتخب أيضا، والتى ستحسم بطولة مايو تواجدها فى التصنيف من عدمه.

وكشف الدهراوى أن رضوى عرفة ابتعدت عن البطولات المؤهلة لظروف خارجة عن إرادتها بسبب الوقف الذى تعرضت له، فهى لاعبة جيدة إلا أن موضوع «الرانك» ليس بيدى أو بيدها. وأضاف رئيس الاتحاد أن رضوى بعد نهاية الوقف شاركت فى بطولة بالشارقة وحققت المركز الأول، إلا أنها تعرضت للإصابة فى بطولة الدورى، فكيف ستشارك وهى مصابة.

واختتم الدهراوى تصريحاته بأن الاتحاد الدولى للكاراتيه يختار الأقرب على مستوى القارة فى الوقت الذى تٌعد فيه رضوى عرفة بعيدة عن التصنيف. يذكر أن رضوى عرفة لاعبة منتخب الكاراتيه تم إيقافها 4 سنوات بعدما أثبتت العينة التى سحبت منها تعاطيها مادة الركتوبمين، رغم تأكيدات اللاعبة أنها لم تتناول سوى ساندوتش كبدة وبرجر قبل سحب العينة، ورغم تقدمها بما يثبت أن هذه المادة "الروكتوبمين" تدخل جسم الإنسان عن طريق اللحوم المستوردة، لكن تم إيقافها 4 سنوات أيضًا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق